السفارة الأمريكية تُحيي الذكرى السنوية السادسة لمجرز.ةالأتارب بحلب - It's Over 9000!

السفارة الأمريكية تُحيي الذكرى السنوية السادسة لمجرز.ةالأتارب بحلب


بلدي نيوز

أحيت السفارة الأمريكية في سوريا، أمس الإثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني، ذكرى مجزرة مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، والتي مضى على وقوعها 6 سنوات، وراح ضحيتها قرابة 150 شهيد ومئات الجرحى.

وقالت السفارة في بيان نشرته على حسابها في منصة "X": بعد ست سنوات من التفجيرات في سوق أتارب في حلب، نكرم ضحايا الهجمات وعائلاتهم. ونؤكد اليوم وكل يوم دعمنا للتطلعات المشروعة للشعب السوري في السلام والأمن والاستقرار".


وفي 13 تشرين الثاني 2017، وقعت مجزرة الأتارب بريف حلب الغربي، وفي وقت سابق قال الدفاع المدني السوري إن الطائرات الروسية قصفت في ذلك الوقت سوق المدينة، ما أوقع مجزرة ضحيتها أكثر من 160 مدنياً بين قتيل وجريح.

من جهتها، ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان التي وثقت المجزرة، أن طائرتين يعتقد أنهما تابعتان لسلاح الجو الروسي أغارتا ثلاث مرات على سوق في مركز مدينة الأتارب في 13 من تشرين الثاني 2017، مما تسبب بمقتل 79 مدنياً بينهم 8 أطفال، وإصابة ما لا يقل عن 83 شخصاً، ودمار كبير في المحال التجارية، ومركز للشرطة، ومركز عيادات طبيَّة يتبع منظمة أطباء بلا حدود.

وأصدرت منظمة الدفاع المدني "الخوذ البيضاء"، قبل أسابيع، إحصائية بالهجمات الروسية التي استجابت لها فرقها على مدى 8 سنوات منذ التدخل الروسي العسكري إلى جانب النظام السوري في قصف المناطق الخارجة عن سيطرته.

وقالت المنظمة في إحصائية لها نشرتها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إنها استجابت لنحو 5741 هجمة روسية استهدف 1112 نقطة في 8 محافظات سورية.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا