إسرائيل تجدد قصفها جنوب سوريا والنظام يرد بقصف إدلب - It's Over 9000!

إسرائيل تجدد قصفها جنوب سوريا والنظام يرد بقصف إدلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

كثفت قوات النظام السوري قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات وقرى جبل الزاوية جنوب إدلب، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية قصفت "بنى تحتية إرهابية" في سوريا، بعد عملية إطلاق صاروخية استهدفت الجزء الذي ضمته إسرائيل من الجولان.

جنوبا، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إنه ردا على الهجوم باتجاه هضبة الجولان أمس السبت، قصفت طائرات مقاتلة بنى تحتية إرهابية في سوريا. ولم يحدد الجيش الإسرائيلي المناطق المستهدفة داخل سوريا، فيما لم يعلق النظام السوري حول ما أعلن عنه الجيش الإسرائيلي.

إلى إدلب، أصيب عدد من المدنيين بجروح بقصف مدفعي للنظام غرب إدلب. وقال مراسل بلدي نيوز إن قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قصفت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ قرية مرج الزهور بريف إدلب الغربي، ما أدى لإصابة مدنيين بجروح، أسعفوا للمشافي القريبة في المنطقة من قبل الأهالي. 

واستهدفت قوات النظام بعشرات القذائف المدفعية والصواريخ، بلدات وقرى "الفطيرة، وكنصفرة، وكفرعويد، وبينين" في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، فيما استهدف قصف مماثل بلدات وقرى "مجدليا، ومعربليت، وسان" جنوب شرق إدلب.

في المقابل، أعلنت فصائل المعارضة قنص عنصرين من قوات النظام بريف إدلب، كما استهدفت تحركات مجموعات أخرى في جبال اللاذقية. وقال مراسل "بلدي نيوز"، إن فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من قنص عنصرين من قوات النظام والقوات التابعة لروسيا على محوري الرويحة ومعرة موخص بريف إدلب الجنوبي. 

وأضاف مراسلنا إن الفصائل استهدفت بالمدفعية الثقيلة أحد مقرات قوات النظام والميليشيات الإيرانية والتابعة لروسيا في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب. وأكد سقوط قتلى وجرحى جراء قصف بمدفع B9 استهدف بشكل مباشر تحركات الميليشيات الإيرانية وقوات النظام في جبل أبو علي بريف اللاذقية الشمالي. 

وفي حلب، أصيب عدد من المدنيين جراء هجوم عناصر من فرقة "الملك شاه" على أحد المخيمات في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي. وقال مراسل بلدي نيوز، إن عناصر يتبعون لأمنية فرقة "الملك شاه - العمشات" هاجموا مخيم "القنطري" الواقع في بلدة المعبطلي بريف عفرين، وأطلقوا الرصاص بشكل عشوائي على المدنيين بهدف السيطرة على المخيم، ما تسبب بإصابة أربعة مدنيين بجروح، واعتقلوا عددا من الشبان من المخيم بهدف الضغط لإفراغ المخيم وتوطين عناصرهم ومن يتبعون لهم، بعد أن قامت المنظمة بتوزيع منازل مسبقة الصنع على مستحقيها.

كما قتل شخصان وأصيب آخرون بجروح، جرّاء انفجار قنبلة في ساحة "سعد الله الجابري" وسط مدينة حلب، نتيجة مشاجرة وقعت ضمن حافلة قرب الساحة. وذكرت مصادر محلية أن انفجاراً وقع ضمن منطقة العبارة قرب ساحة سعدالله الجابري بحلب، يوم أمس نتيجة مشاجرة ضمن مكرو باص لنقل الركاب مع أشخاص من عائلة دنش العاملين في الممنوعات والتهريب.

وأشارت المصادر إلى أن أحدهم قام بفتح قنبلة يدوية ورماها ضمن المشاجرة، ما أدّى إلى مقتل شخصين مباشرة وإصابة الثالث بجروح خطيرة، نقل على إثرها إلى مشفى الرازي الحكومي وهو في غرفة العناية المشددة بحالة صحية حرجة.

جنوبا، أصيب ثلاثة أشخاص بهجوم مسلح استهدف مدرسة في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، وقال تجمع أحرار حوران، إن مسلحين اقتحموا المدرسة الصناعية في مدينة جاسم، كما أقدم مجهولون على اغتيال عنصر سابق في فصائل المعارضة بريف درعا الغربي. وقال "تجمع أحرار حوران"، إن "إياد جعارة" قتل إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين على طريق قرية نهج غربي درعا.

مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب