الصدفة تكشف مؤذن مسجد في دمشق محكوم بسابقتي تعدي جسدي وابتزاز - It's Over 9000!

الصدفة تكشف مؤذن مسجد في دمشق محكوم بسابقتي تعدي جسدي وابتزاز

بلدي نيوز

قال عضو "مجلس محافظة دمشق" التابع للنظام السوري، جلال قصص، إن الإطلاع على أحد الضبوط المسجلة في "مخفر بدمشق"، كشف أن مؤذن أحد المساجد موقوف بتهمة الابتزاز الإلكتروني، ومحكوم بسابقتي اغتصاب وشروع بالقتل.

وأضاف "قصص" في حديث لبرنامج "حديث النهار" على إذاعة "شام إف إم" الموالية، أن "المؤذن المدان" ما يزال يزاول عمله منذ عشر سنوات، من دون أن يوجه له أي سؤال أو استفسار حول ذلك.

وأضاف،  بحسب الأهالي فإن المؤذن يفتعل المشاكل ثم يحلها في المنطقة التي يوجد بها، ليظهر كالبطل، مشيرا إلى أنه بعد " استدعاء مندوب وزارة الأوقاف ومساءلته عن كيفية توظيفه دون الاطلاع على ذاتيته، كان الرد بأنه سيجري العمل على التبيّن من هذا الأمر".

وختم "أن دُور العبادة خط أحمر، ويجب انتقاء الأشخاص العاملين فيها، بما يتناسب مع هذه الأماكن" وقال  إن توصية "رفعت  لإصدار قرار بإلزام الحصول على ذاتية القائمين على الجوامع (المؤذن، الإمام، الخطيب، وحتى المستخدم) بحيث تكون صحيحة ومناسبة للعمل في الجامع".

ويعتبر النظام السوري، "المؤسسة الدينية الرسمية" في سوريا "رديفة لقواته ، وفقا لوصف سابق لرئيس النظام بشار الأسد، الذي أوضح أن الوصف جاء بسبب استخدام "المجموعات الإرهابية"  لتسميات دينية في الحرب بينما بقيت  "المؤسسة الدينية  على مبادئ الجيش".

مقالات ذات صلة

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور