عشرة قتلى وجرحى بالضربة الأمريكية على منشأة إيرانية في سوريا - It's Over 9000!

عشرة قتلى وجرحى بالضربة الأمريكية على منشأة إيرانية في سوريا


بلدي نيوز

وقع 10 من مقاتلي "الحرس الثوري الإيراني" بين قتيل وجريح،  جراء غارة جوية شنتها الولايات المتحدة على منشأة تابعة "للحرس الثوري الإيراني" في دير الزور شرق سوريا، وفقا لموقع "نهر ميديا" المحلي. 

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن سلاح الجو الأمريكي قصف الأربعاء "منشأة أسلحة" في شرق سوريا قال إنها "مرتبطة بإيران".

وقال أوستن في بيان إن "القوات العسكرية الأمريكية نفذت ضربة دفاعا عن النفس ضد منشأة في شرقي سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني وجماعات تابعة له".

وأشار البيان إلى أن الضربة نفذتها طائرتان أمريكيتان من طراز "إف-15″، وجاءت "ردا على الهجمات التي استهدفت القوات الأميركية" في العراق وسوريا في الآونة الأخيرة.

وقال وزير الدفاع ، إن قواته جاهزة لاتخاذ إجراءات إضافية "دفاعا عن قواتنا ومنشآتنا، ونحث على عدم التصعيد".

وأفاد بيان وزارة الدفاع، أن واشنطن تسعى إلى إبلاغ إيران أنها تحمّلها المسؤولية عن الهجمات على القوات الأمريكية، وأن واشنطن تتوقع من طهران اتخاذ إجراءات لحمل وكلائها على وقف تلك الهجمات.

والثلاثاء، ذكرت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ أن القواعد الأمريكية في سوريا، تعرضت لـ18 هجوما وفي العراق لـ22 هجوما بالمسيرات والصواريخ منذ 17 تشرين الأول الماضي.

وتقول ميلشيات قريبة من إيران في العراق،  إنها تنفذ هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا "ردا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل" في حربها المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وينتشر حوالى 2500 عسكري أميركي في العراق وحوالي 900 عسكري في سوريا في إطار تحالف ضد تنظيم "داعش".

مقالات ذات صلة

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

دعوة أمريكية جديدة لتطبيق القرار الأممي 2254 في سوريا

ما مضمون المباحثات بين لجنتي الدفاع الأمريكية والتركية بخصوص الملف السوري ؟

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

ترحيب أمريكي بانعقاد "الدستورية السورية" في جنيف