قصف جوي ومدفعي يطال بلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي وريف حماة الغربي - It's Over 9000!

قصف جوي ومدفعي يطال بلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي وريف حماة الغربي


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

كثفت الطائرات الحربية الروسية وقوات النظام السوري من قصفها الجوي والبري على أرياف إدلب الجنوبية والغربية، اليوم الأحد 5 تشرين الثاني/ نوفمبر، وسط تحليق مكثف لعدد من طائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب إن طائرة حربية أقلعت من مطار حميميم بريف اللاذقية، تتبع لسلاح الجو الروسي، صباح اليوم، وشنت عدة غارات جوية على محيط قرى بكفلا والشغر وجفتلك حاج حمود قرب جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وأوضح المراسل أن الغارات الجوية خلفت أضرارا مادية في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة، دون وقوع أضرار بشرية في صفوف المدنيين.

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام والميليشيات المساندة له، قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات وقرى الفطيرة، ودير سنبل، وغانية في ريفي إدلب الجنوبي والغربي، فيما استهدف قصف مماثل بلدتي الشيخ سنديان، والقاهرة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

ولفت المراسل إلى أن القصف البري والجوي لقوات النظام وروسيا على المناطق آنفة الذكر، تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له في أجواء المنطقة.

وشهدت مدينة إدلب وريفها وارياف حلب وحماة واللاذقية قصفا بريا وجويا مكثفا، مصدره قوات النظام وروسيا والميليشيات الايرانية، منذ بداية شهر تشرين الأول الماضي واستمر حتى نهايته.

وقالت منظمة منسقو استجابة سوريا في بيان لها يوم الخميس الفائت، إن المجموع الكلي للهجمات التي نفذتها قوات النظام السوري وروسيا على المنطقة خلال شهر تشرين الأول الماضي، بلغ 639 هجوماً، نفذت قوات النظام منها 575 هجوماً، والطائرات الحربية الروسية 64 هجوما أي ما يعادل 142 غارة جوية.

ووثقت المنظمة استشهاد 67 مدنياً من بينهم 13 امرأة، و 26 طفل، و 4 من كوادر العمل الإنساني، وإصابة 274 مدنياً من بينهم 49 نساء و 83 طفلا جراء تلك الهجمات.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟