جرحى بقصف للنظام على مخيم للنازحين شمال إدلب.. وخسائر للنظام في إدلب واللاذقية - It's Over 9000!

جرحى بقصف للنظام على مخيم للنازحين شمال إدلب.. وخسائر للنظام في إدلب واللاذقية

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال في مخيم للنازحين غرب مدينة معرة مصرين شمال إدلب جرّاء قصف جوي للطائرات الحربية الروسية استهدف المنطقة اليوم الثلاثاء 22 آب/ أغسطس، في وقتٍ قتل عنصر للنظام بريف اللاذقية وأصيب آخرون جنوبي إدلب بقصف وعمليات قنص.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي قصفت بثلاث غارات جوية محيط مخيم بير الطيب للنازحين قرب مدينة معرة مصرين شمال إدلب.

وبين المراسل أن القصف الجوي آنف الذكر تسبب بإصابة سبعة مدنيين بينهم نساء وأطفال بجروح متفاوتة، إذ عملت فرق الإنقاذ على إسعافهم إلى المشافي والمراكز الطبية القريبة من المنطقة لتقديم العلاج اللازم لهم.

ولفت مراسلنا إلى أن قصف مدفعي وصاروخي مكثّف استهدف صباح اليوم بلدات وقرى "كنصفرة، والفطيرة، وإحسم، وكفرعويد، والبارة"، في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وتسبب القصف المدفعي آنف الذكر بإصابة عدة مدنيين بجروح متفاوتة، حيث عملت فرق الدفاع المدني السوري على إسعافه إلى النقاط الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم.

وذكر المراسل ان قوات النظام والميليشيات المساندة له قصف بأكثر من 35 قذيفة مدفعية وصاروخية قرى وبلدات سهل الغاب في ريف حماة الشمالي منذ صباح اليوم حتى كتابة هذا التقرير.

وخلف القصف آنف الذكر على منطقة سهل الغاب دمار واسع وأضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة ودن وقوع أضرار بشرية.

في المقابل، ذكر مصدر عسكري لبلدي نيوز، أن سرية القنص في غرفة عمليات الفتح المبين تمكنت من قنص عنصر من قوات النظام على محور تلال الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي صباح اليوم.

وبين المصدر أن عملية القنص جاءت عقب محاولة تسلل الجندي لنقطة متقدمة، ورداً على قصف قوات النظام وطائرات المحتل الروسي بشكل مستمر المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

ولفت إلى أن فوج المدفعية والصواريخ في غرفة العمليات استهدف بصواريخ نوع "زؤوام" حاجز النمر التابع لقوات النظام والميليشيات المساندة له بمحيط مدينة كفرنبل في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وصباح أمس الأثنين، استهدف فوج المدفعية والصواريخ في غرفة العمليات رتل عسكري لقوات النظام قرب مدينة سراقب بقذائف الهاون، مخلفين عدد من القتلى والجرحى بصفوف قوات النظام، كما قتل عنصر آخر بسلاح القنص على محور قرية رشو في ريف اللاذقية الشمالي صباح أمس على يد المعارضة.

مقالات ذات صلة

تعليق الدوام الرسمي في جامعات ومدارس إدلب بسبب القصف

روسيا والنظام يصعّدان من قصفهما على إدلب وحلب

فريق "منسقو استجابة سوريا" يطالب بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين

إيران تجهز مقرات جديدة لميليشياتها في ديرالزور

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

طائرات إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام السوري فجراً