عنصر من ميليشيا "لواء القدس" يمثل أمام القضاء الهولندي - It's Over 9000!

عنصر من ميليشيا "لواء القدس" يمثل أمام القضاء الهولندي

بلدي نيوز
قال المركز السوري للإعلام وحرية التعبير، إن أحد عناصر "لواء القدس" سيمثل أمام القضاء الهولندي، في ظل المحاكمات الأوروبية لمتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سوريا.
وأضاف المركز في حسابه في موقع "إكس"، الاثنين 30 من تشرين الأول، سيمثل عنصر من "لواء القدس" أمام القضاء الهولندي يوم 30 تشرين الثاني القادم، عقب تقديم المركز السوري للإعلام وحرية التعبير شكوى قانونية.
وبناء على الشكوى المقدمة، ألقى فريق الجرائم الدولية لدى الشرطة الهولندية في مدينة "كيركراده" (Kerkrade) القبض على المشتبه به وهو فلسطيني سوري يبلغ من العمر 34 عاما، بتاريخ 24  أيار من عام 2022، وأحالته إلى قاضي التحقيق بتهم تتعلق بالاشتباه بارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سوريا خلال السنوات الماضية. 
و يحتوي ملف الشكوى مجموعة من الأدلة التي تثبت ارتكاب المشتبه به مجموعة من الانتهاكات التي ترتقي إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ومن بينها وجود خمس شهادات لشهود ثلاثة منهم كانوا ضحايا مباشرين لجرائم المشتبه به.
وتضمن الملف قوائم لضحايا تم توثيقهم في قواعد بيانات مركز توثيق الانتهاكات، بالإضافة إلى تحقيقات استقصائية أعدها فريق التقاضي في المركز، ومجموعة من الأدلة البصرية ومعلومات من المصادر المفتوحة.

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

السجن 12 عام على عنصر من ميليشيات إيران في هولندا

مقتل عنصرين من ميليشياإيرانية بهحوم في ديرالزور

خسائر بصفوف ميليشيا تابعة للنظام شرق دير الزور

مسؤول أمريكي يعلن مقتل 7 عناصر من ميليشيات إيران بغارة جوية شرقي سوريا

تسعة قتلى وجرحى من "لواء القدس" في بادية حمص