اسرائيل: إيران تحاول فتح جبهة ضدها عبر سوريا - It's Over 9000!

اسرائيل: إيران تحاول فتح جبهة ضدها عبر سوريا


بلدي نيوز

اتهم رئيس إدارة الشؤون الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإسرائيلية "جوشوا زاركا"، اليوم الأحد، إيران بمحاولة فتح جبهة حرب ثانية بنشر أسلحة في سوريا أو عبرها في الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل هجوما مضادا في قطاع غزة.

جاء ذلك في ردٍ على منشور في منصة "X" يطرح مثل هذا السيناريو، إذ قال "زاركا": إنهم (الإيرانيون) يفعلون ذلك".

وقال المنشور الأصلي على "X": "الإسرائيليون عازمون على منع مثل هذا التطور، في إشارة إلى الرد على إشعال جبهة مفترضة في شمال بلده".

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية حسن كعبية، يوم الجمعة إن الغارات الجوية على سوريا هي رسالة تحذيرية خلال زيارة وزير خارجية إيران عبد اللهيان.

وأوضح في تصريحات نقلتها "سبوتنيك"، أن الضربات التي وجهتها إسرائيل لسوريا عند زيارة وزير الخارجية الإيرانية لدمشق، هي رسالة تحذير لإيران ولكل المنظمات الإرهابية، أنه عليهم ألا يتدخلوا في الحرب، وأن الضربة لم يكن القصد منها أن تصيب الوزير، وإنما تحذير لسوريا التي هي ممر لاستقبال صواريخ إيران إلى "حزب الله".

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، في قت سابق، إن طائرة وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، كان مخططا لها أن تهبط في مطار دمشق الدولي أمس قبل الضربة الصاروخية، إلا أن الدمار الذي أحدثه القصف في المدرج الرئيسي، حال دون ذلك".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول، لأول مرة عن قصف أهدافٍ للنظام السوري في محافظتي "دمشق وحلب".

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي "أفيخاي أدرعي" في تصريحات له، إن قوات بلاده قصفت مطاري دمشق وحلب رداً على إطلاق قذائف هاون من سوريا. وتوعد "أدرعي" بتدمير المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران