"الإنقاذ" تعلق دوام المدارس لمدة يومين - It's Over 9000!

"الإنقاذ" تعلق دوام المدارس لمدة يومين

بلدي نيوز
أصدرت حكومة "الإنقاذ" اليوم الجمعة ٦ أكتوبر /تشرين الأول، بيانا يفيد بتعليق الدوام في المدارس العامة والخاصة لمدة يومين، بسبب القصف المكثف الذي تشنه قوات النظام وروسيا على مناطق شمال غرب سوريا.
وقالت "الإنقاذ" في بيانها، إنه بسبب تعمد النظام وروسيا واستمرارهم في القصف، يعلق الدوام في المدارس العامة والخاصة في شمال غرب سوريا لمدة يومين، وكان استشهد طفل وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم، بقصف لطائرات حربية روسية استهدف محيط مدينة جسر الشغور غربي إدلب.
وقال مراسل بلدي نيوز، إن الطائرات الحربية الروسية، شنت غارات جوية على قرية "جفتلك حاج حمود" في محيط جسر الشغور، ما تسبب باستشهاد طفل وإصابة اثنين، وأضاف أن قصفا مماثلا طال بلدة القرقور في سهل الغاب بريف حماة، الأمر الذي تسبب بدمار هائل، وعملت فرق الدفاع المدني على تفقد المكان.
وأوضح مراسلنا أن منطقة جسر الشغور بالمجمل شهدت حركة نزوح كبيرة منذ يوم أمس، وباتت خالية من سكانها نتيجة استهداف النظام وروسيا الأحياء السكنية، وإلى أن مدينة جسر الشغور وبلدة الزعينية وقرية أوبين تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي مصدره قوات النظام في جورين وجبل الأكراد دون تسجيل إصابات.
ونوه إلى إلغاء صلاة الجمعة في جميع مساجد منطقة جسر الشغور خوفا من الاستهداف المتكرر وارتكاب مجازر بحق المدنيين من قبل النظام وروسيا.
واستشهد جراء الحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على مناطق شمال غرب سوريا، أكثر من 15 مدنيا بينهم أطفال ونساء، وأصيب أكثر من 60 بجروح بينهم أطفال ونساء.

مقالات ذات صلة

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

منهم نساء وأطفال.. شهداء وجرحى بقصف النظام على إدلب

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

دون وضوح.. "حكومة الإنقاذ" ترد على المظاهرات في إدلب

شهيد مدني وجرحى بقصف النظام غرب حلب