"بوتين" يؤكد مواصلة بلاده الوقوف مع "الأسد"لقتل السوريين - It's Over 9000!

"بوتين" يؤكد مواصلة بلاده الوقوف مع "الأسد"لقتل السوريين

بلدي نيوز

عزى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس النظام بشار الأسد في قتلى الهجوم الذي استهدف الكلية الحربية في مدينة حمص،  أمس الخميس 5 تشرين الأول/أكتوبر، مؤكدا أن روسيا سوف تستمر بالتعاون مع النظام في قصف السوريين.

وكتب "بوتين" في برقية نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني اليوم الجمعة 6 تشرين الأول: "أرجو أن تتقبلوا خالص تعازينا.. ندين بشدة هذه الجريمة الوحشية، التي من بين ضحاياها الكثير من النساء والأطفال، ونأمل بأن ينال منظموها العقاب الذي يستحقونه".

وأكد "بوتين" عزم روسيا على "مواصلة التعاون الوثيق مع نظام الأسد".

وضرب انفجار مجهول المصدر حفل تخريج ضباط من الكلية الحربية في مدينة حمص، قتل على إثره 80 شخصاً وأصيب 240 آخرين بجروح، كحصيلة أولية، واتهم النظام، المعارضة السورية بالمسؤولية عن الهجوم.

بالمقابل، نفى مصدر عسكري معارض لبلدي نيوز استهداف الكلية العسكرية في حمص، مضيفا أن فصائل المعارضة بكافة أطيافها لا تمتلك القدرة العسكرية على صنع طائرات مسيرة تصل إلى عمق مناطق سيطرة النظام في حمص، مشيرا إلى أن الهجوم ربما يكون ناجما عن صراع مصالح بين أطراف عسكرية داعمة للنظام، وربما يكون مفتعل من قبل النظام أو الإيرانيين، بعد أن غادر وزير الدفاع حفل التخريج قبل وقوع الهجوم بوقت قصير.

ومنذ ظهر يوم الخميس، ومناطق شمال غرب سوريا، تتعرض لقصف مكثف من قوات النظام والقوات الروسية، ما أدى لوقوع عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

ميقاتي"أي حل في الشرق الأوسط سيمر عبر سوريا"

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية