اسرائيل تستهدف شحنة أسلحة إيرانية غرب دمشق (فيديو) - It's Over 9000!

اسرائيل تستهدف شحنة أسلحة إيرانية غرب دمشق (فيديو)


بلدي نيوز

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جويّة فجر اليوم الأحد 1 أكتوبر/تشرين الأول، استهدفت رتلاً عسكرياً إيرانياً غربي العاصمة السورية "دمشق".

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات جويّة، في وقت مبكر من صباح اليوم مستهدفاً شحنة أسلحة إيرانية في سوريا على الطريق الواصل بين قريتي الأسد والديماس، غرب العاصمة دمشق.

وأوضحت أن نظام الأسد فعّل أنظمة الدفاعات الجوية، بعد أن قصف الطيران الحربي الإسرائيلي شحنة أسلحة إيرانية.

ومن جانبها أكدت قناة N12 الإسرائيلية أنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في سوريا، فجر الأحد، بعد سماع دوي انفجارات بمحيط منطقة دمشق.




وفي 15 سبتمبر/أيلول الماضي، استهدفت الطائرات الإسرائيلية، مركز البحوث العلمية في منطقة "جبل تقسيس" جنوب محافظة حماة، شمال سوريا.

وجاءت الغارات الإسرائيلية وقتها على مركز البحوث العلمية في جبل تقسيس، بعد ساعات قليلة من غارات إسرائيلية مشابهة على نقاط عسكرية لنظام الأسد في طرطوس، أسفرت عن مقتل 3 عسكريين وإصابة آخرين، بحسب ما نقلت وكالة سانا عم مصدر عسكري (لم تسمه).

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا أصابت مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لميليشيا حزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر، في مناطق عدة.

ونادرا ما تقر إسرائيل علنا بتنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد