خارجية البحرين تناقش "بيدرسون" الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا - It's Over 9000!

خارجية البحرين تناقش "بيدرسون" الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا

بلدي نيوز

ناقش وزير خارجية دولة البحرين "عبداللطيف بن راشد الزياني"، اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون" الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا.

وحضر الاجتماع "المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة" للدراسات الدبلوماسية، منيرة بنت خليفة آل خليفة، والسفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والوفد المرافق لوزير الخارجية".

وتم خلال الاجتماع، بحث الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا، ومناقشة الجهود التي تقوم بها الدول العربية، والأمم المتحدة من أجل معالجة الأزمة السورية والتوصل الى حل سياسي، يحفظ سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، وفقاً لما ذكرته صحف عربية.

وبحسب المصادر فإن المجتمعين ناقشوا تطلعات الشعب السوري للسلام والاستقرار والنماء، إضافة إلى مساعي الأمم المتحدة لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين والمهجرين السوريين.

وكان وصف غير بيدرسون، الوضع الإنساني والاقتصادي في سوريا بـ "الكارثة الفعلية" التي أصابت المتضررين من النزاع الدائر هناك منذ سنوات.

وقال "بيدرسون" لموقع "الجزيرة نت"، يوم الأمس، إن 9 من بين كل 10 سوريين يعيشون تحت خط الفقر، مؤكدا عدم وجود حل دون مناقشة المشكلة السياسية للنزاع السوري.

وأضاف أن "جهود الحل فشلت، ولا بد أن نكون أمناء بأنه على مدى 12 عاما من الحرب والنزاع، لم يحالفنا النجاح في معالجة القضايا السياسية. حتى يتسنى إحراز تقدم نحتاج إلى تعاون القوى الكبرى".

مقالات ذات صلة

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

"التفاوض" تقترح توصيات لمجلس الأمن للضغط على نظام الأسد

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

في الذكرى الثالثة عشرة للثورة.. بيدرسون نحو 17 مليون يحتاجون للمساعدة في سوريا