قوات "قسد" تستنفر في حي الغويران بالحسكة - It's Over 9000!

قوات "قسد" تستنفر في حي الغويران بالحسكة


بلدي نيوز

شهد سجن غويران وأحياء بمدينة الحسكة، الأحد ٢٧ أغسطس /آب، استنفارا لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وسط مطالبات للسكان بالتزام منازلهم في الأحياء الجنوبية للمدينة، وإغلاق بعض الطرقات في المدينة ومداخلها.

وقال موقع "نورث برس"، إن سجن غويران بالحسكة شهد استنفارا أمنيا لقوات "الأساييش"، كما شهدت بعض الأحياء حظرا للتجوال، وأوامر بالتزام السكان منازلهم وخاصة في الأحياء الجنوبية، وأضاف أن قوات "الأساييش" أبلغت أصحاب المحال التجارية في أحياء مدينة الحسكة بضرورة إغلاق محلاتهم التجارية دون معرفة الأسباب.

وأشار إلى أن هناك نداء عبر مكبرات الصوت في حي مرشو في منطقة الشارع العام، تطالب بإغلاق المحلات وضرورة توجه السكان إلى منازلهم.

وفي السياقـ قالت مصادر محلية من المنطقة، إن هذا الاستنفار يأتي على خلفية هروب مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" المحتجزين في سجن غويران بالحسكة.

ويقع حي "غويران" عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة ويضم أحد السجون التي تحتجز فيه "قسد" عناصر من تنظيم "داعش"، وكان شهد في وقت سابق حالات عصيان وتعرض لهجوم من خلايا التنظيم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وانتهى باستعادة "قسد" السيطرة عليه بعد أيام من الهجوم.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟