هجرة النظام تحصر الحصول على جواز السفر بـ "المنصة" - It's Over 9000!

هجرة النظام تحصر الحصول على جواز السفر بـ "المنصة"


بلدي نيوز

أصدرت إدارة الهجرة والجوازات لدى النظام، اليوم الأحد ٢٠ أغسطس / آب، تعميما يتعلق بآلية حصول السوريين على جواز السفر، وقالت وكالة "سانا" إن الإدارة طلبت في تعميمها الموجه إلى رؤساء فروع وأقسام الهجرة والجوازات بالمحافظات، عدم قبول طلبات الحصول على جواز سفر فوري أو مستعجل أو عادي، إلا عن طريق مركز الخدمة الإلكتروني "المنصة" حصرا.

وسبق أن اتهمت صحيفة "قاسيون" حكومة النظام، بأنها قدمت تسهيلات لمن وصفتهم بـ"الناهبين والمستغلين" الذين استفادوا من حاجات بعض المضطرين للحصول على "جواز السفر"، وقالت إن الحصول على جواز السفر السوري أصبح حلما مستحيلا يضاف إلى مستحيلات الحياة الكثيرة المفروضة على السوريين، وأشارت إلى أن أزمة الحصول على "جواز السفر" مستمرة منذ سنوات طويلة بلا حلول جدية وجادة.

وأصبح سعر جواز السفر السوري الأعلى عالميا، ويعد الأصعب على مستوى إمكانية الحصول عليه، والسبب المباشر هي الآليات والإبداعات والذرائع غير المنتهية، التي يستفيد منها بعض الناهبين.

وبلغت تكلفة الحصول على جواز السفر في مناطق النظام، إلى مبالغ كبيرة يعجز عنها شريحة واسعة من الشباب التي باتت تفضل الهجرة بحثا عن فرص عمل وظروف عيش كريمة خارج البلاد.

مقالات ذات صلة

"داخلية النظام" تُحدث قسما جديداً للهجرة والجوازات بريف دمشق

سفارات عربية وأجنبية ترفض الاعتراف بـ"جواز السفر السوري الإلكتروني الجديد"

المخابرات تنصب فخا جديدا للسوريين الحاصلين على الجنسية التركية (وثيقة)

حجوزات وهمية وتفاصيل الطريقة الجديدة للحصول على جواز السفر في سوريا

سوريا.. إطلاق المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية

بالآلاف.. "هجرة النظام" تعلن عدد الجوازات التي أصدرتها