سوري ينهي حياته في بيروت - It's Over 9000!

سوري ينهي حياته في بيروت


بلدي نيوز

لقي شاب سوري مصرعه، بعد أن ألقى بنفسه من الدور السابع في بناء بحي السلم في العاصمة اللبنانية بيروت، خشية من وقوعه بيد عناصر ميليشيا "حزب الله."

وزعمت وسائل إعلام لبنانية، أن الشاب وسام مازن دلة من مواليد بلدة التل في ريف دمشق والبالغ من العمر 23 عاما، مشتبه بضلوعه في هجوم بسيارة مفخخة بحي السيدة زينب في دمشق في تموز الماضي، أسفر عن مقتل 6 أشخاص، مضيفة أن الشاب دخل لبنان بطريقة غير مشروعة وأقام عند أقاربه في بيروت.

ووفقا لصحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من ميليشيا "حزب الله"، أظهرت التحقيقات التي أجراها أمن الميليشيا في سوريا علاقة الشاب بالعملية، وتمت ملاحقته حتى عثر عليه في لبنان.

وأثناء محاولة اعتقاله ألقى بنفسه من الشرفة في محاولة للهرب، من عناصر الميليشيا الذين داهموا المكان.

واقتحم عناصر ميليشيا "حزب الله" المنزل الذي يقيم فيه الشاب "خشية مبادرته بالقيام بأي عمل، وعندما علم بانكشاف مكانه ألقى نفسه من الطابق السابع ونقل إلى مستشفى سان جورج حيث فارق الحياة"، وجرى اعتقال 2 من أقاربه، بحسب صحيفة الأخبار الممولة من "حزب الله".

وكان أعلن تنظيم "داعش"، في أواخر تموز الماضي، مسؤوليته عن هجوم بعبوة ناسفة استهدف،  منطقة السيدة زينب في جنوب دمشق، وقالت التنظيم في بيان، إن مقاتلين تابعين لها "نجحوا في اختراق التشديدات الأمنية" في المنطقة و"تمكنوا من ركن وتفجير دراجة نارية مفخخة على تجمع للزوار الشيعة" في السيدة زينب.

مقالات ذات صلة

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين

وفاة لاجئين سوريين قبالة السواحل الفرنسية

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين