بريطانيا تقدم 30 مليون جنيها استرلينيا دعما للاجئين في الأردن - It's Over 9000!

بريطانيا تقدم 30 مليون جنيها استرلينيا دعما للاجئين في الأردن


بلدي نيوز

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أمس الخميس 27 تموز، عن تقديم بلاده دعما بـ 30 مليون جنيه استرليني للاجئين في الأردن.

وقال كليفرلي خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في عمان، إن "العالم يعترف بالضغط الذي يواجهه الأردن بسبب استضافة اللاجئين"، وفق ما نقلت قناة "المملكة" الأردنية.

واعتبر كليفرلي أن الأردن يستضيف عدداً كبيراً من اللاجئين، مقارنة بالدول الأخرى. 

وقال "نحن نعرف كل هذه التحديات التي تواجه الأردن والاقتصاد الأردني، والبنية التحتية في الأردن"، مؤكداً استمرار بريطانيا في تقديم الدعم الدائم وطويل الأمد للأردن.

وفيما يتعلق بعودة اللاجئين إلى سوريا، قال الوزير البريطاني، إن "أفضل طريقة لحل أزمة اللاجئين والتحديات التي تواجه الدول المضيفة، هي التأكد من أن تصبح الدول التي أتى منها اللاجئون آمنة، وأن يتمكن اللاجئون من العودة إلى بلادهم وموطنهم.. هذا هو الحل فيما يخص سوريا بالذات".

ويستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري، مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمان عدد الذين لجؤوا إلى المملكة منذ اندلاع الثورة في سوريا، بنحو 1.3 مليون.

ويتخوف السوريون من العودة لبلادهم لأسباب عدة، منها الخوف من الاعتقال والتجنيد الإجباري في قوات النظام، ويقتصر الأمر في كثير من الأحيان على عودة كبار السن والأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا