الدفاع المدني: فرقنا استجابت لأكثر من 200 حريق شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

الدفاع المدني: فرقنا استجابت لأكثر من 200 حريق شمال غرب سوريا


بلدي نيوز

قال الدفاع المدني السوري، إن فرقه استجابت لأكثر من 200 حريقاً في شمال غربي سوريا، منذ بداية الشهر الجاري حتى يوم أمس 14 تموز/ يوليو. 

وأضاف في بيان، إن مناطق شمال غربي سوريا شهدت زيادة ملحوظة في عدد الحرائق في المناطق الحراجية والأراضي الزراعية، وأيضا في مخيمات المهجرين ومتضرري الزلزال، بالإضافة لمنازل المدنيين والمحال التجارية، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة إضافة لعوامل أخرى ترتبط بضعف إجراءات الأمن والسلامة من الحرائق.

وكشف حصيلة الحرائق في شهر تموز الحالي بريفي إدلب وحلب، وأكدت إنها ارتفعت مقارنة بالحصيلة اليومية للأشهر الماضية، حيث استجابت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري لأكثر من 200 حريقاً منذ بداية الشهر الحالي حتى يوم أمس 14 تموز، كان منها 93 حريقا في الأراضي الزراعية و21 حريقا في الغابات والمناطق الحراجية والأحراش، و36 حريقا في منازل المدنيين، و10 حرائق في المخيمات، ويشكل هذا الارتفاع خطرا يهدد البيئة والمناخ والمدنيين مع استمرار حرب النظام وروسيا وضعف مقومات الحياة في مناطق شمال غربي سوريا.

ومن المتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأيام القادمة، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، ويصبح الجو شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، سديميا مغبرا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وستكون مؤشرات خطورة الحرائق مرتفعة ومرتفعة جدا على معظم مواقع غابات شمال غربي سوريا.

وتشكل هذه الحرائق خطرا كبيرا على أرواح المدنيين، فمنذ بداية العام الحالي 2023 حتى يوم 10 تموز الحالي، أخمدت وبرّدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري 1486 حريقا في مناطق شمال غربي سوريا، وتسببت هذه الحرائق بوفاة 14 مدني، وإصابة 68 آخرين بحروق.

مقالات ذات صلة

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

أجواء غائمة جزئيا.. تعرف على حالة الطقس في سوريا اليوم

حريق في مخيم الزعتري بالأردن يسفر عن إصابة لاجئ

تركيا.. حريق يودي بحياة رضيعة سورية في أنقرة

حريق كبير شرقي حلب والدفاع المدني يُحذر

وفاة شاب بحادث سير في إدلب وإصابات بحرائق في ترحين شرق حلب