الأردن يعلن إسقاط طائرة مسيرة محمّلة بالممنوعات قادمة من سوريا - It's Over 9000!

الأردن يعلن إسقاط طائرة مسيرة محمّلة بالممنوعات قادمة من سوريا


بلدي نيوز 

أسقطت قوات الأمن الأردنية في المنطقة العسكرية الشرقية، اليوم الثلاثاء 13 يونيو/حزيران، طائرة مسيرة محمّلة بالمواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية. 

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية. 

وأوضح المصدر، أنه وبعد إسقاطها تبين أنها تحمل 500 غرام من مادة الكرستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.



وكانت أحبطت قوات الأمن الأردنية في المنطقة العسكرية الشرقية، في 28 فبراير الماضي، محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

وبيٍن المصدر وقتها، أنه تم إعداد الطائرة المسيرة بطريقة مفخخة في حال تم ضبطها من قبل عناصر حرس الحدود، وقام فريق هندسي مختص بالتعامل معها والتحفظ عليها، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.



وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات  محاولات التهريب، خاصة للمواد المخدرة من  خاصة من سوريا، حيث تسيطر مليشيات إيرانية والفرقة الرابعة من قوات النظام على الطرف السوري من الحدود، وهي متورطة بشكل مباشر في عمليات التهريب، بحسب تقارير إعلامية.



مقالات ذات صلة

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور