بعد إزالة بسطاتهم في دمشق.. قرار بمنح رخص بقيمة نصف مليون ل.س في السنة - It's Over 9000!

بعد إزالة بسطاتهم في دمشق.. قرار بمنح رخص بقيمة نصف مليون ل.س في السنة


بلدي نيوز 

كشف مدير الأملاك العامة في محافظة دمشق، التابعة للنظام، حسام الدين سفور أن بدائل الإشغالات المخالفة (إزالة البسطات)، أصدرت قرار بمنح رخص موسمية وبقيمة نص مليون ل.س في النسة.

وقال "سفور": "أصدرنا قرار بمنح رخص موسمية ولدينا بديلين (رخص موسمية فلكلورية بدمشق) وهي على عربات متحركة (كبيع الذرة-العوجا-الفستق الحلبي-الفول النابت-العرقسوس-التمر الهندي)".

وبلغت قيمة رسوم التراخيص في السنة الكاملة 500 ألف ل.س، في السنة الكاملة، شريطة أن يتقيد صاحب الترخيص بالزي الفلكلوري والعربة المتحركة؛ وخلافا لذلك سيتم معالجته ومخالفته ومصادرته وسحب الرخصة. بحسب سفور في تصريحه لموقع "أثر" الموالي.

وبحسب "سفور"؛ فإن “البديل الثاني هو إنشاء ساحات تفاعلية، وستكون النسبة الكبرى منها لذوي الشهداء ومصابي الحرب، وممكن أن تصل ـ 50 ــ 60% والباقي لعموم الشرائح". 

وقال "سفور" إن الساحات التفاعلية صدر فيها قرار مكتب تنفيذي تتضمن عشر ساحات تفاعلية جاهزة وستكون في دمشق مثلا ( خلف سانا) هي أسواق شعبية لكن سيتم تنظيمها برخص حتى تكون قابلة للمراقبة وتحت إشراف المحافظة.

وستكون بحسب "سفور" رسوم الإشغال للمتر المربع الواحد من 100 ليرة حتى 3 آلاف ليرة وذلك يتقرر حسب المنطقة ولكن سيتم تقاضي أدنى سعر وهو 100 ليرة كي لا يشكل عبئا ماديا إضافيا على الناس، ومساحة المواقع ستكون بمساحة مترين يعني 200 ليرة في اليوم وهو رسم رمزي، بحسب قوله.

وﻻقى القرار امتعاضا من الشارع، وخاصة من أصحاب البسطات، الذين أشاروا إلى أن الملف سيفتح بابا للفساد والمحسوبيات، فضلا عن الرسوم التي ستحصلها حكومة النظام، من وراء اﻷمر، في حين اعتبرها البعض خطوة جيدة.

للمزيد اقرأ:


بعد قطع أرزاقهم.. محافظة دمشق تسيّر دوريات ليلية لمنع عودة البسطات



مقالات ذات صلة

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق

النظام يستورد 2000 باص كهربائي لمواجهة أزمة النقل

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا