الحكم بالسجن 18 عاما على عضو في التنظيم قـاتل بسوريا - It's Over 9000!

الحكم بالسجن 18 عاما على عضو في التنظيم قـاتل بسوريا


بلدي نيوز

حكمت محكمة الجنايات الخاصة في باريس، على العضو السابق في تنظيم "داعش"، جوناثان جيفري، بالسجن 18 عاما بتهمة المشاركة في جمعية إجرامية إرهابية.

وقالت المدّعية العامّة في النيابة العامة الوطنية لمكافحة الإرهاب إنّ "جوناثان جيفري انتهازي... شارك من دون تردّد في معارك لتنظيم داعش، بما في ذلك في هجمات في أوروبا"، طالبة معاقبته بالسجن 18 عاما.

وقلّلت من شأن ما كشفه جيفري لمحقّقين من المديرية العامة للأمن الداخلي، بعد اعتقاله في تركيا في شباط 2017، مشيرة إلى أنّ "أقواله لم تدعمها الحقائق أبداً".

قالت المدعية العامة "لم يتمّ حلّ أي قضية بفضل جوناثان جيفري. ما قاله (للمحقّقين) ليس متّسقاً وقد ثبت أحياناً أنه مضلّل".

ووجّهت إلى جيفري المحتجز منذ 2017 تهم تصل عقوبتها القصوى، إلى السجن لمدة 30 سنة.

وخلال جلسة استجوابه الجمعة، شرح جوناثان جيفري البالغ من العمر 40 عاماً، مساره داخل التنظيم، وقال "عندما وصلت إلى سوريا (في فبراير 2015)، شعرت بالفخر لكوني هناك. نحن نبني عالماً، ونبني فقاعة".

وأضاف متحمّلاً المسؤولية بالكامل "أُعجبت بالدولة الإسلامية لأنهم احتلّوا الكثير من الأراضي، حجم القوة هذا غذّاني.. لقد سيطر ذلك عليّ بالكامل في ذلك الوقت، فخور.. فخور لامتلاكي أسلحة. شعرت أنني بحالة جيدة، ألتقي أشخاصاً من العالم أجمع يفكّرون مثلي، أنا في مدينة فاضلة كاملة". 

وتابع قائلاً للمحكمة "قبل 14 تموز 2016 (تاريخ هجوم نيس)، لم أكن أرى الحقيقة أمامي، الآن، قمت بتفكيك كلّ ذلك، ولأكون صادقاً، رغم أنني غادرت بنِيّة مساعدة السوريين المضطهدين من قبل بشّار الأسد، إلّا أنني في الحقيقة لم أساعدهم أبداً".

المصدر: فرانس برس

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية