اختطاف يافع على طريق السويداء - دمشق - It's Over 9000!

اختطاف يافع على طريق السويداء - دمشق


بلدي نيوز

ذكرت مصادر من السويداء، أن يافعا اختطف يوم السبت الماضي 14 كانون الثاني، بالقرب من منطقتي براق والمسمية على طريق دمشق - السويداء، التي يوجد فيها حاجز لـ"المخابرات العسكرية".

وقال موقع "السويداء 24"، يوم أمس الاثنين، إن اليافع "أيهم كمال سعود غانم، البالغ من العمر 16 عاماً، من أهالي بلدة مفعلة، توجه يوم السبت الماضي إلى سوق الهال، في سيارة شحن، ينقل فيها التفاح، برفقة سائق من محافظة حلب، واعترض طريقهما مسلحون يستقلون ثلاث دراجات نارية، واختطفوا غانم تحت تهديد السلاح، قبل أن يتركوا السائق والسيارة على جانب الطريق".

ونقل الموقع عن قريب  لـ"غانم" لم يسمه، أنه كان في طريقه إلى سوق الهال بدمشق، لبيع كميات من التفاح تعود لعائلته، مضيفا أن الجهة الخاطفة لا تزال مجهولة، ولم تتواصل أو تحدد مطالبها.

ورجح الموقع، أن تكون عملية الخطف بدافع الحصول على الفدية المالية، مشيرا إلى أنه حصل على معلومات من مصادر لم يسمها "أن المسلحين نقلوا المخطوف باتجاه ريف درعا الشرقي".

وسبق الحادثة بثلاثة أيام، اعتراض مسلحين لشخصين من أهالي بلدة القريّا، كانا قادمين من دمشق، وإطلاق النار عليهما في محاولة لسلب سيارتهما.

ويشهد طريق دمشق - السويداء، حوادث أمنية وعمليات خطف متكررة، رغم انتشار نقاط ومفارز أمنية تابعة للنظام السوري على طول طريق دمشق السويداء، إلّا أن وجودها لا يمثل عامل أمان للطريق، وعادة ما يقتصر دور الحواجز على فرض الإتاوات.

مقالات ذات صلة

حظر عمل إعلام النظام في السويداء

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

مبادرة وطنية جديدة تربط السويداء بشمال سوريا.. ما مضمونها

بحجة التخلف عن التجنيد فصل 22 موظفاً من السويداء

بعد التطورات الآخيرة.. وفد روسي يصل إلى مدينة السويداء