خسائر بصفوف النظام وتركيا تكبد "قسد" خسائر شمال سوريا - It's Over 9000!

خسائر بصفوف النظام وتركيا تكبد "قسد" خسائر شمال سوريا


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا، فيما قتل عدد من عناصر قوات النظام في محافظات اللاذقية، وإدلب، ودير الزور، اليوم الأحد 25 من كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت الوزارة في بيان، إن "القوات المسلحة التركية حيدت 5 عناصر من القوات الكردية بعد رصدهم في منطقتي عمليتي درع الفرات ونبع السلام".

إلى ذلك، أعلنت فصائل المعارضة السورية، مقتل عنصرين من قوات النظام السوري، على جبهتي إدلب واللاذقية، وقال مصدر عسكري لشبكة "بلدي نيوز"، إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من قنص أحد عناصر قوات النظام على محور قرية الحدادة في ريف اللاذقية الشمالي صباح اليوم.

وأضاف المصدر، أن غرفة العمليات تمكنت أيضا بعد ساعات قليلة من قنص عنصر آخر على محور قرية الدوير في ريف إدلب الشرقي.

واستهدفت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، منذ ساعات الصباح الأولى، بلدات وقرى كنصفرة، والبارة وسفوهن، وكفرعويد، وفليفل، والفطيرة في ريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بأضرار مادية.

شرقاً، قتل عنصران من قوات النظام، جراء انفجار لغم أرضي غرب دير الزور، وقال موقع "الخابور" المحلي، إن عنصرين من قوات النظام قتلا جراء انفجار لغم أرضي في بادية التبني بريف دير الزور الغربي.

وفي سياق متصل، قتل المدعو "سامر الهلال"، وهو أحد عناصر قوات النظام، جراء هجوم مسلح في محيط قرية الدوير بريف البوكمال شرق ديرالزور.

في الغضون، احتج أهالي قرية الهرموشية بريف ديرالزور الغربي، على جرائم قيادي من مجلس دير الزور العسكري التابع للإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

وفي درعا، قتل شخص برصاص مجهولين في الريف الغربي من محافظة درعا جنوب سوريا، وقال موقع "درعا 24"، إن مجهولين اغتالوا شعلان الزعبي في بلدة اليادودة في الريف الغربي من محافظة درعا، باستهدافه بإطلاق نار مباشر.

مقالات ذات صلة

فلاحون من السويداء يحتجزون شاحنات أردنية بهدف استرجاع حقوقهم

تركيا تطلب اجتماعا مع نظام الأسد

النظام يعلن عن ترفيعات جديدة لعدد من ضباطه

استمرارا للهيمنة الاقتصادية.. شركة إيرانية تنتج الأدوية السرطانية في سوريا

قتلى من قوات النظام بهجمات في البادية السورية

دير الزور.. ميليشيات إيران تثبت نقاط جديدة في البوكمال