خلال 24 ساعة.. قصف تركي يطال 77 موقعا شمال سوريا - It's Over 9000!

خلال 24 ساعة.. قصف تركي يطال 77 موقعا شمال سوريا

بلدي نيوز

نشر المركز الإعلامي لقوات "قسد"، اليوم السبت، بياناً كتابياً إلى الرأي العام، كشف فيه عن حصيلة 24 ساعة من القصف التركي على شمال وشرق سوريا.

وقال البيان، إن القصف طال 77 موقعا في مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لـ "قسد"، وعدد البيان أسماء عشرات القرى، التي قال إن مواقع فيها تعرضت لقصف مدفعي في عين العرب ومنبج والقامشلي وعامودا والهول والرقة.

وقال قائد قوات "قسد" مظلوم عبدي، اليوم السبت 26 تشرين الثاني، إن تركيا تتحضر لمهاجمة عين العرب ومنبج وتل رفعت، وإن قواته جاهزة لهجوم تركي وستكون المعركة مختلفة عن سابقاتها.

وأضاف "عبدي" خلال مؤتمر صحفي "عملياتنا ضد القوات التركية ضمن الأراضي السورية، لكن إذا ما بدأت تركيا الحرب ستشتعل الحدود السورية التركية بأكملها"، وفقا لموقع نورث برس.

وشن تركيا منذ الأحد الماضي عمليات عسكرية جوية ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تحت مسمى "المخلب - السيف"، وتزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي استهدف مواقع لقسد في كل من ريف حلب والرقة والحسكة، ردا على تفجير إسطنبول الذي راح ضحيته 6 أشخاص، وأصيب فيه أكثر من 80 آخرين بجروح، واتهمت أنقرة "حزب العمال الكردستاني" في العراق، وقوات "قسد" في سوريا بالمسؤولية عنه، فيما نفت الأخيرة تورطها بالعملية.

مقالات ذات صلة

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة

"مسد" تدعو لتشكيل هيئة لقيادة الثورة

قسد تخرب منصة معدة للاحتفال بعيد النوروز

مقتل عنصرين من "قسد" بانفجار في دير الزور

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

"الدفاع التركية" تعلن مقتل 7 عناصر من "قسد" شمالي سوريا