"منسقو الاستجابة" تُحصي الأضرار التي طالت المخيمات جراء العاصفة في إدلب - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" تُحصي الأضرار التي طالت المخيمات جراء العاصفة في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدرت منظمة منسقو استجابة سوريا اليوم الجمعة 21 من تشرين الأول/ اكتوبر، بياناً حول التطورات الأخيرة، للوضع الانساني في مخيمات شمال غرب سوريا.

وقالت المنظمة، إن عاصفة مطرية متوسطة الشدة ضربت مناطق شمال غرب سوريا، وأثرت من جديد على مخيمات النازحين في المنطقة، مع توسع الأضرار عن الهطولات المطرية السابقة.

ووثّقت المنظمة تضرر أكثر من 9 مخيمات - مع استمرار عمليات إحصاء الأضرار - و54 خيمة بشكل كامل، ودخول مياه الأمطار إلى 70 خيمة أخرى، وأضرار جزئية في 64 خيمة اخرى. 

وبلغ عدد الأفراد المتضررين من العواصف الأخيرة خلال الـ 24 ساعة أكثر من 3,171 نسمة، كما أصبح أكثر من 426 نسمة، بدون مأوى نتيجة دمار الخيم الخاصة بهم، وفقاً للفريق.

ووبحسب منسقو الاستجابة فقد تسببت الهطولات المطرية إلى حدوث فيضانات مائية، وانقطاع للطرق داخل المخيمات، مع صعوبات كبيرة لتصريف المياه، نتيجة غياب الصرف المطري في مجمل المخيمات. 

وأوضحت المنظمة أن ادعاء المنظمات العاملة في المنطقة، بقيامها تنفيذ مشاريع عاجلة للمخيمات هو أمر غير واقعي، وخاصةً مع تسجيل تلك الأضرار، علماً أن الهطولات المطرية الفعلية لم تبدأ بشكل فعلي، أما الحديث عن تنفيذ مشاريع التعافي المبكر في المخيمات، هو أمر غير منطقي وهو يمثل مساواة غير عادلة، بين مشاريع التعافي المبكر لدى النظام السوري وبين مناطق شمال غرب سوريا. 

وطالبت المنظمة من المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة، العمل بشكل جدي على تأمين الاحتياجات العامة للمخيمات، والتركيز في المشاريع الحالية على أولويات النازحين العاجلة، وهي مواد التدفئة وعزل المخيمات.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟