مقدونيا تعتقل 44 مهاجراً سورياً داخل شاحنة قرب حدود اليونان - It's Over 9000!

مقدونيا تعتقل 44 مهاجراً سورياً داخل شاحنة قرب حدود اليونان


بلدي نيوز

اعتقلت شرطة "مقدونيا الشمالية"، أمس الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، اعتقال عشرات المهاجرين السوريين على الحدود الجنوبية مع اليونان.

ونقلت وكالة "أ ب" بياناً عن الشرطة المقدونية، أن عناصر الشرطة تمكنوا من اعتقال 44 مهاجراً سورياً بينهم 14 قاصراً، داخل شاحنة بالقرب من الحدود الجنوبية مع اليونان، خلال تفتيش روتيني على طريق بلدة "فالاندوفو".

وأوضح بيان الشرطة أن المهاجرين كانوا داخل مخبأ مصنوع خصيصا داخل السيارة الكبيرة، في حين يعتقد أنهم دخلوا بشكل غير قانوني من اليونان وتوجهوا إلى صربيا، في طريقهم إلى البلدان الأوروبية الأكثر ثراء.

وأشارت إلى أنه جرى نقل المهاجرين إلى منشأة احتجاز بانتظار ترحيلهم إلى اليونان، كما تم القبض على سائق الشاحنة للاشتباه في انتمائه إلى عصابة لتهريب المهاجرين.

وفي 15 سبتمبر/أيلول، ضبطت شرطة مقدونيا الشمالية 142 مهاجرا بينهم سوريون، عند حدودها الجنوبية مع اليونان.

وأوضح بيان الشرطة أن المهاجرين معظمهم من الجنسيتين السورية والباكستانية، دخلوا من اليونان (في محاولة لإكمال طريقهم باتجاه الدول الشمالية)، وتم نقلهم إلى أحد مراكز الاستقبال ريثما تتم إعادتهم إلى اليونان. وأشار البيان إلى أن أعداد من دخلوا البلاد بشكل غير قانوني تضاعف منذ مطلع العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من 2021.

وبتاريخ 10 تموز، أعلنت الشرط المقدونية العثور على 87 مهاجراً داخل شاحنة بمقطورة جنوبي البلاد، واعتقال رجلين بتهمة تهريب المهاجرين، وهم 45 سوريا خلال تفتيش روتيني على طريق سريع بالقرب من بلدة جيفجيليا الحدودية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية