"لافروف" يبحث الملف السوري مع "بيدرسن" في موسكو - It's Over 9000!

"لافروف" يبحث الملف السوري مع "بيدرسن" في موسكو


بلدي نيوز

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الخميس 25 آب، الملف السوري مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن لافروف التقى بيدرسن في العاصمة موسكو، وأجريا مباحثات موسعة حول القضايا الراهنة على الصعيد السوري، وفقا لوكالة الأناضول.

وأفاد البيان، أن اجتماع لافروف وبيدرسن أولى اهتماما خاصا لعمل اللجنة الدستورية السورية، وأكد على أهمية الحفاظ على حوار إيقاعي ومثمر في منصة التفاوض هذه.

كما بحث الجانبان قضية تسوية الوضعين الاجتماعي والاقتصادي في سوريا، وأكدا على المطالبة بتكثيف الجهود الدولية لتنفيذ المشاريع الهادفة إلى استعادة البنية التحتية الاجتماعية لسوريا، تماشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وألغى "بيدرسن" منتصف تموز الماضي، اجتماع الجولة التاسعة للهيئة الدستورية السورية والتي كانت من المقرر عقدها في 25 إلى 29 تموز الماضي.

وكان كشف الرئيس المشترك للجنة الدستورية "هادي البحرة" أنه تسلم رسالة من "بيدرسن" يخطره فيها بتأجيل انعقاد الدورة التاسعة لاجتماعات اللجنة الدستورية بناءً على طلب من الرئيس المشترك عن نظام الأسد؛ معلّلاً أن وفده سيكون مستعداً للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتم تلبية ما وصفه بالطلبات المقدمة من الإتحاد الروسي. 

وفي شهر حزيران الماضي اختتمت الجولة الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية التي عقدت في مدينة جنيف السويسرية على مدار 5 أيام، والتي شهدت حدة في الكلام بين الأطراف بحسب بيان صحفي لمكتب المبعوث الخاص الذي أكد أن الرئيسين للجنة، اتفقا على عقد الجولة الثامنة بين 25-29 تموز، وهي الجولة التي لم تعقد وتأجلت.

وتبنى مجلس الأمن في 18 كانون الأول 2015 القرار رقم 2254 الذي ينص على وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، وبدء مفاوضات سياسية، وتشكيل "حكومة وحدة" في غضون عامين تليها انتخابات.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية