مداهمة منزل عقيد منشق واشتباكات بالرشاشات.. تطورات متسارعة في محافظة درعا - It's Over 9000!

مداهمة منزل عقيد منشق واشتباكات بالرشاشات.. تطورات متسارعة في محافظة درعا


بلدي نيوز - (فراس عزالدين) 

شهدت محافظة درعا توترا أمنيا خلال الساعات القليلة الماضية، واشتباكات أدت لسقوط جرحى بين المدنيين، وقوات النظام.

واقتحمت قوات النظام منزل العقيد المنشق "فواز الطياسنة"،  في مدينة نوى، بهدف اعتقال ابنه الذي لم يكن متوجداً في المنزل، ونقل الطياسنة إثر استهدافه بطلق ناري، إلى أحد مشافي مدينة درعا.

كما دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين قوات النظام ومقاتلين محليين في مدينة نوى، خلال اقتحام قوات النظام للحي الجنوبي في المدينة، الأمر الذي أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وفي سياق متصل، قامت دورية مشتركة لقوات النظام بتنفيذ حملة دهم، استهدفت مجموعة من المنازل في الأحياء الجنوبية من مدينة نوى غربي درعا، وسط إطلاق نار كثيف من قبل عناصر الدورية تسبب بسقوط جرحى من المدنيين.

كما داهمت دورية أمنية مشتركة لقوات النظام بلدة المليحة الغربية في ريف درعا الشرقي، صباح اليوم، واعتقلت شابين من عشائر البدو بعد دهسهم بواسطة عربة عسكرية مدرعة، وتم اقتيادهم إلى مقر اللواء 52 ميكا شرقي درعا.

وفي سياق آخر، كشف موقع "تجمع أحرار حوران"، أن الأهالي عثروا على جثتين مجهولتي الهوية لشابين في العقد الثالث من العمر، بين بلدتي الدلي والسحيلية، في ريف درعا الشمالي، صباح اليوم.

ولم تتوقف التوترات اﻷمنية في محافظة درعا، وتشهد يوميا حاﻻت اعتقال ومداهمات، إضافة لارتفاع معدل اﻻغتياﻻت التي تطال رؤوس المصالحات، والمسؤولين المحسوبين على النظام.

مقالات ذات صلة

اختطاف ومقتل عقيد منشق بريف درعا الغربي

فصائل المعارضة تدمر دبابةوتقنص عنصرا لقوات النظام جنوب إدلب

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

مصرع ضابط وعنصر من قوات النظام غرب درعا

شهيد بقصف مكثّف للنظام على ريف إدلب

"منسقو الاستجابة": مخلفات الحرب لا تزال الهاجس الأكبر لدى المدنيين شمال سوريا