صحفي موال: المنتجعات السياحية تنعم بالكهرباء وقرى الساحل عطشى - It's Over 9000!

صحفي موال: المنتجعات السياحية تنعم بالكهرباء وقرى الساحل عطشى

بلدي نيوز

قال رئيس تحرير صحيفة "الوطن" الموالية، إن الكهرباء تصل للمنتجعات السياحية بشكل متواصل في الوقت الذي تعاني فيه أغلبية سكان قرى الساحل من عطش شديد وعدم وصول مياه الشرب للمنازل بحجة عدم قدرة وزارة الكهرباء على إيصالها لمضخات المياه.


وكتب وضاح عبدربه على صفحته الشخصية على فيسبوك: "الحياة مو كلها جباية. وزارة الكهرباء قادرة على توصيل التيار الكهربائي لمنتجعات سياحية فئة ٥ نجوم ٢٤ ساعة متواصلة، وتجبي ما تجبيه من الأموال، وفي ذات الوقت غير قادرة على إيصال الكهرباء لمضخات المياه بحيث باتت أغلبية قرى الساحل عطشى".

وأضاف: "كيف يمكن أن نجمع وزير الكهرباء مع وزير الري ليتفقوا على وقت محدد لتغذية مضخات المياه بالكهرباء وايصال الماء إلى القرى؟. من المعيب يكون في سوريا مواطن واحد لا تصله المياه والحجة ما في كهرباء، ولكن يوجد صهاريج بـ ٧٠ و٨٠ ألف ليرة لمن يرغب".


يشار إلى أن محافظتي اللاذقية وطرطوس تعانيان من انقطاع شبه دائم لمياه الشرب، حيث بات تقنين المياه يقلق الأهالي ويحرمهم من النوم سعيا وراء قطرة الماء، ويستعين الكثير من الأهالي بمياه الصهاريج وبأسعار مرتفعة لأغراض الاستخدام المنزلي التي يزيد الطلب عليها صيفا.

مقالات ذات صلة

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

فاقمت معانات السكان.. ارتفاع وتيرة سرقة كابلات الكهرباء في حماة

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

"مسؤول كردي": "ب ي د" يتعمد تزويد النظام السوري بموارد المنطقة ويحرم السكان

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس