انخفاض أسعار المحروقات في إدلب - It's Over 9000!

انخفاض أسعار المحروقات في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

خفضت شركة "وتد" المسؤولة عن بيع المحروقات شمال غرب سوريا، أسعار صنفين من المشتقات النفطية المستوردة، اليوم السبت الثاني من تموز/ يوليو.

وبحسب التسعيرة الجديدة التي نشرتها الشركة صباح اليوم عبر معرفاتها الرسمية، فقد انخفض ليتر المازوت نوح "محسن" من 708 سنتاً أمريكي إلى 676 سنت، وأسطوانة الغاز المنزلي من 13.13 دولار أمريكي إلى 12.41 دولار.

وسجل سعر ليتر البنزين المستورد نوع أول 1.454 دولار أمريكي، والمازوت المستورد نوع أول 1.019 دولار، والمازوت المكرر بدائياً 572 سنتاً من الدولار ليرات.

وجاء هذا التخفيض من الشركة عقب ارتفاعات متتالية لأسعار المشتقات النفطية المستوردة من تركيا ومن مناطق شرق سوريا، تحت زريعة انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي تارة وتارةً آخرى سبب ارتفاع الأسعار إلى المصدر التي تستورد منها الشركة.

وانعكس ارتفاع أسعار المشتقات النفطية على سكان المناطق المحررة شمال غرب سوريا بشكل سلبي الأمر الذي أدّى إلى ارتفاع جميع أسعار المواد الأساسية لحياة الانسان كـ"الخبز، ومياه الشرب، والمواد الغذائية، والخضروات، والفاكهة" مما زاد من معاناتهم.

وتعتمد "وتد" الدولار الأمريكي في تسعير موادها لمحطات الوقود و بالليرة التركية للمستهلكين، وسجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم السبت 16.70.

مقالات ذات صلة

باصات النقل العام والسرافيس تتوقف عن العمل على بعض الخطوط في دمشق وريفها

بعد الكهرباء.. حكومة النظام ترفع سعر البنزين مالذي يحصل؟

بعد الأدوية.. حكومة النظام ترفع سعر المحروقات

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية

النظام يرفع سعر المازوت المدعوم للآليات في مناطق سيطرته