مساع أمريكية لتوسيع المساعدات الإنسانية لسوريا - It's Over 9000!

مساع أمريكية لتوسيع المساعدات الإنسانية لسوريا


بلدي نيوز

أكد كبار أعضاء لجنتي العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي ، أمس الأربعاء، على أهمية مواصلة واشنطن الضغط الدبلوماسي على نظام بشار الأسد "لإيصال المساعدات الإنسانية" للسوريين.

وفي الرسالة التي وجهوها إلى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أشاد أيضا كبار أعضاء اللجنتين في مجلسي الشيوخ والنواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالجهود الأمريكية في مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري، مطالبين بتقديم المزيد من المساعدات للسوريين. 

وأعرب المشرعون في الرسالة: عن قلقهم " البالغ إزاء استمرار معاناة الشعب السوري، ودعمنا القوي لجهودكم للحفاظ على إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى الداخل السوري ونسعى لتوسيع هذا الدعم من خلال التصويت المقبل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585". 

وأضافت الرسالة: "بعد 11 من حرب الأسد على شعبه. فإن هناك أكثر من 14 مليون سوري في أشد الحاجة لتلك المساعدات. حيث تدهورت الأوضاع الإنساية هناك بسبب كوفيد 19 وسوء إدارة الأسد الاقتصادية ما أدى إلى تفاقم الأوضاع ونقص حاد في الغذاء والدواء للشعب السوري". 

وشددوا أعضاء لجنتي العلاقات الخارجية على ضرورة "أن تواصل الولايات المتحدة ممارسة الضغط الدبلوماسي على النظام السوري لإيصال المساعدات الإنسانية لأكثر من 14 مليون سوري". وحسب الأمم المتحدة، فإن الاحتياجات بلغت أعلى مستوياتها منذ بداية الحرب منذ أكثر من 11 عاما في سوريا، حيث تستمر أكبر أزمة لاجئين في العالم في التأثير على المنطقة والعالم. 

وكان تقرير جديد حول الوضع الإنساني في سوريا أصدره الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كشف أن 14.6 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية و12 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي و"هم لا يعرفون مصدر وجبتهم التالية".

وذكر التقرير أيضا أن "90 في المئة من السكان يعيشون تحت خط الفقر. البنية التحتية متداعية ودمرت بسبب سنوات من الصراع. وانخفض النشاط الاقتصادي إلى النصف خلال عقد من الصراع والأزمات المالية الإقليمية والعقوبات وجائحة كوفيد-19".

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

الأمم المتحدة تكشف أن صندوق التعافي المبكر سيكون خارج سوريا منعا للتسييس

"الدول السبع": لا تطبيع ولا إعادة إعمار إلا بإطار عملية سياسية شاملة في سوريا