بدء حملة اعتقالات واسعة بريف الرقة - It's Over 9000!

بدء حملة اعتقالات واسعة بريف الرقة

بلدي نيوز

شنت الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام، حملة دهم واعتقالات في ريف الرقة الغربي، أمس الأحد 3 أبريل/نيسان، أسفرت عن اعتقال عشرات الشبان بهدف سوقهم إلى التجنيد الإجباري.

وبحسب موقع "نداء الفرات"، فإن الشرطة العسكرية اعتقلت ما يزيد عن 35 شابا من أبناء بلدة دبسي عفنان والقرى المحيطة بها في ريف الرقة الغربي، بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد.

وأوضحت المصادر، أن جميع الشبان الذين تم اعتقالهم، يحملون بطاقات تسوية مع قوات النظام.

وأكّدت أن الأهالي تجمعوا قرب مركز الشرطة العسكرية في "دبسي عفنان" في محاولة منهم لدفع رشاوٍ وإخراج أبنائهم، أو وضع وساطات وفك أسرهم من قبضة الشرطة العسكرية، وذلك قبل فرزهم ونقلهم إلى الجبهات".

وفي السياق، ذكرت المصادر، أن عملية الاعتقال أدّت إلى شلل الحركة التجارية والعمل في بلدة دبسي عفنان ومحيطها، نتيجة خوف الأهالي الخروج من بيوتهم ومقابلتهم لدوريات وحواجز مؤقتة للشرطة العسكرية تقوم باعتقالهم وسوقهم إلى الخدمة الإلزامية.

وفي 11 نوفمبر الماضي، اعتقلت قوات النظام عددا من المدنيين، في ريف الرقة أثناء محاولتهم الوصل لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

ويسلك الأهالي الطرق النهرية والبرية غير الشرعية بريف الرقة وحلب، بهدف الوصول إلى مناطق سيطرة "قسد" والمعارضة السورية" لتفادي التدقيق والتفتيش والمضايقات من قبل حواجز النظام.

مقالات ذات صلة

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الحسكة.. "قسد" تنفذ حملة اعتقالات بحي غويران

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

"العفو الدولية" تطالب "قسد" بالكشف عن مصير فتاة قاصر جندتها بصفوفها

بمساندة القوات التركية.. "الشرطة العسكرية" تداهم أحد مقرات "الهيئة" و"الأحرار" في مدينة الباب

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد