دخول قافلة مساعدات إلى إدلب (فيديو) - It's Over 9000!

دخول قافلة مساعدات إلى إدلب (فيديو)

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

دخلت عدة شاحنات محملة بمواد إغاثية من برنامج الاغذية العالمي، ظهر اليوم الأربعاء 30 من آذار/ مارس، من مناطق سيطرة قوات النظام السوري إلى عبر معبر الترنبة في ريف إدلب الشرقي.

وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 14 شاحنة محمّلة بمواد إغاثية دخلت بعد ظهر اليوم من مناطق سيطرة النظام السوري والميليشيات المساندة له إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا.

واوضحت أن القافلة مقدمة من برنامج الاغذية العالمية "WFP" وهي القافلة الثالثة من نوعها التي تدخل إدلب عبر خطوط التماس التي تفصل مناطق سيطرة المعارضة عن مناطق سيطرة النظام السوري خلال عامي 2021 الماضي، و2022 الحالي.

وفي الـ30 والـ31 من آب 2021 الماضي، دخلت أول قافلة من المساعدات الإنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي عبر معبر ميزناز في ريف ريف إدلب الشرقي الواقع تحت سيطرة قوات النظام السوري إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا مؤلفة من 15 شاحنة تنقل 12 ألف حصة غذائية.

ودخلت القافلة الثانية من المساعدات الإنسانية المماثلة إلى المناطق المحررة أيضاً في التاسع من كانون الأول العام الفائت مؤلفة من 14 شاحنة عبر معبر الترنبة قرب مدينة سراقب شرق إدلب.

ولاقى دخول القوافل آنفة الذكر موجة احتجاج واسعة بين نشطاء وأهالي محافظة إدلب استنكروا من خلالها دخول القافلة عن طريق قوات النظام الذي دمر منازلهم وقتل أبنائهم وكان السبب الرئيسي بتهجيرهم من مدنهم وبلداتهم.


مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام