استشهاد شاب بانفجار لغم أرضي بريف الحسكة - It's Over 9000!

استشهاد شاب بانفجار لغم أرضي بريف الحسكة

بلدي نيوز

استشهد شاب يافع أمس الخميس 24 مارس/آذار، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في ناحية الشدادي بريف الحسكة الجنوبي (شمال شرقي سوريا).

وأفادت مصادر لشبكة "فرات بوست"، أن لغم أرضي من مخلفات المعارك انفجر في قرية "الحجلات" الواقعة شمال شرقي ناحية "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي، أمس الخميس، ما أسفر عن استشهاد الشاب اليافع "فاضل دعار الحسن" البالغ من العمر 14 عاماً.

وفي السادس من فبراير/شباط، انفجر لغم أرضي بثلاثة أشقاء أثناء رعيهم للأغنام في محيط قرية تل زعيتر في جبل عبد العزيز غرب محافظة الحسكة.

ما تسبب وقتها بمقتل طفلة تبلغ من العمر 12 عاما، كما تسبب بإصابة شقيقيها بجروح، وهم أبناء "محمود مجيد العساف".

وكان قتل طفل وأصيب آخران، في 15 كانون الثاني/ يناير، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب في مدينة ديرالزور، الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

وقالت شبكة "فرات بوست"، إن الطفل (ضياء محمد علي الرجب 15 عاما) قتل، وأصيب شقيقه (يحيى) وطفل ثالث هو (وليد محمد الحسين 17 عاما) بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، نتيجة انفجار لغم من مخلفات المعارك في منطقة المقابر بمدينة ديرالزور.

يذكر أن عشرات المدنيين، بينهم أطفال، لقوا حتفهم إثر انفجار مخلفات حربية خلال السنوات الماضية، كـ"القنابل العنقودية، والألغام الأرضية، والصواريخ، والقذائف المدفعية".

مقالات ذات صلة

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

تقرير يوثق خسائر مخلفات الحرب على امتداد الأرض السورية

ضحايا بانفجار لغم أرضي شرقي حلب

للعام الثالث على التوالي.. سوريا تتصدر بعدد ضحايا الألغام ومخلفات الحرب على مستوى العالم

"منسقو الاستجابة": مخلفات الحرب لا تزال الهاجس الأكبر لدى المدنيين شمال سوريا