الائتلاف الوطني يطالب المجتمع الدولي بتزويد المعارضة بمضادات الطائرات أسوة بأوكرانيا - It's Over 9000!

الائتلاف الوطني يطالب المجتمع الدولي بتزويد المعارضة بمضادات الطائرات أسوة بأوكرانيا


بلدي نيوز

دعا الائتلاف الوطني السوري، أمس السبت 26 فبراير/شباط، المجتمع الدولي إلى دعم المعارضة السورية أسوة بدعم الشعب الأوكراني بالعتاد النوعي وبمضادات الطائرات.

وطالب الأمين العام للائتلاف الوطني "هيثم رحمة" في بيان نشرته الدائرة الإعلامية للائتلاف، المجتمع الدولي بضرورة دعم الجيش الوطني السوري وإمداده بالعتاد النوعي وبمضادات طيران أسوة بدعم أوكرانيا بها، ما يحدّ من خيارات بوتين العسكرية في سوريا، ويمنعه من تهديد دول الناتو من خلال القواعد الروسية في الساحل السوري.

وحذّر "رحمة"، المجتمع الدولي من احتمال رد بوتين على خساراته في أوكرانيا بضربات انتقامية على الشعب السوري.

وأكّد الأمين العام أن المجتمع الدولي ارتكب خطأً فادحاً بترك حبل بوتين على غاربه في سوريا، وتركه يتمدد فيها على حساب أرواح السوريين، ما شجعه على غزو أوكرانيا، والذي إن نجح فيه بوتين فلن يتوقف عند تخوم الأراضي الأوكرانية، ولكن مطامعه ستمتد إلى دول جديدة في العمق الأوروبي.

وأشار إلى أن النفاق والتلفيق الروسي في الذرائع والحجج التي تشهرها روسيا تسويغاً لعدوانها على دول وشعوب العالم.

وشدد "رحمة" على أن أمن أوروبا بات أكثر ارتباطاً بأمن سورية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ما يستدعي التفكير جدياً والسعي فعلياً لدعم الثورة السورية والجيش الوطني ضد النظام المجرم ومن أجل إضعاف الوجود العسكري الروسي في سوريا.

وكانت أعلنت الحكومة الألمانية، أمس السبت، أنها ستزود أوكرانيا "في أسرع وقت" ألف قاذفة صواريخ و500 صاروخ أرض-جو من طراز ستينغر لمساعدتها في مواجهة هجوم الجيش الروسي.

وكتب المستشار أولاف شولتس في تغريدة على تويتر، أن "العدوان الروسي على أوكرانيا يشكل نقطة تحول، إنه يهدد النظام الذي نشأ منذ ما بعد الحرب" العالمية الثانية"، مضيفا "في هذا الوضع، من واجبنا أن نساعد أوكرانيا بقدر ما نستطيع، في الدفاع عن نفسها ضد جيش فلاديمير بوتين الغازي".


مقالات ذات صلة

بماذا اتهمت روسيا أوكرانيا بشأن سوريا؟

الاستخبارات الأوكرانية تنشر قوائم أسماء لسوريين ، فما القصة؟

تصريح روسي جديدبشأن تعاون أمريكا مع المعارضة السورية

شبان سور يون يقعون في فخ ويجندون للقتال في أوكرانيا

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

"الائتلاف الوطني" يطالب بمحاسبة النظام ورموزه في المحاكم الدولية