آلية توزيع الخبز الجديدة.. مؤشرات "الفشل" قبل تطبيقها - It's Over 9000!

آلية توزيع الخبز الجديدة.. مؤشرات "الفشل" قبل تطبيقها

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

وافق مجلس محافظة دمشق التابع للنظام، على رفع توصية بالإبقاء على آلية بيع مادة الخبز مع توطين البطاقات بالأفران والمعتمدين والصالات والجمعيات التعاونية.

وبرر مجلس محافظة دمشق بالقول: "تلافيا لسلبيات وعثرات محتملة ضمن الآلية الجديدة من الوزارة المقرر تطبيقها أول الشهر القادم".

وكشف عضو المكتب التنفيذي للمحافظة، شادي سكرية أنه "هناك صعوبة بتطبيق الآلية التي طرحتها الوزارة ونحن غير قادرين على الوصول لـ ١٥٠٠ معتمد".

ويشار إلى أنّ نظام اﻷسد، لم يتمكن من حل أزمة رغيف الخبز، رغم خروجه بأفكار وتطبيقات بين الحين واﻵخر، بداية من "البطاقة الذكية" مرورا بهذه التجربة التي لم تدخل حيز التنفيذ وتم إيقافها على الفور.

وكانت قبل أيام أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، عن آلية جديدة لتوزيع الخبز اعتبار من شباط القادم.

ونشرت حماية المستهلك بيانا قالت فيه: "اعتبارا من الأول من شهر شباط القادم سيتم اعتماد نظام جديد لتوزيع الخبز في محافظتي دمشق وريفها".

وأضافت: "سيتم اختيار معتمدين شريطة أن يمتلكوا بقاليات يحسب عددها على أساس تقسيم عدد البطاقات التي تنتجها الأفران في كل من المحافظتين على عدد بطاقات كل محافظة، وألا تكون مخصصات أي معتمد أكثر من 250 ربطة تحت أي ظرف، وذلك لأن أي نقطة بيع لا يمكنها أن تبيع أكثر من هذا العدد دون وجود ازدحام كبير".

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان