خسائر لإيران في دير الزور ودخول قافلة أممية عبر النظام إلى إدلب - It's Over 9000!

خسائر لإيران في دير الزور ودخول قافلة أممية عبر النظام إلى إدلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل عنصران من الميليشيات الإيرانية، اليوم الخميس 9 كانون الأول/ديسمبر، جراء انفجار لغم أرضي في ديرالزور شرق سوريا، فيما دخلت قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من عدة شاحنات محملة بمواد إغاثية تتبع للأمم المتحدة، قادمة من مناطق سيطرة قوات النظام إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، اليوم الخميس 9 كانون الأول/ديسمبر.

في إدلب شمالا، أفادت مصادر خاصة لبلدي نيوز، بأن قافلة مساعدات إنسانية تتبع لمكتب للأمم المتحدة عن طريق برنامج الأغذية العالمي "WFP" دخلت صباح اليوم إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا بمرافقة وحماية عسكرية من قبل "هيئة تحرير الشام".

وأضافت المصادر، أن القافلة دخلت من معبر قرية الترنبة قرب مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، وتوجهت نحو مستودعات المنظمات الإنسانية في ريف محافظة إدلب.

وأوضحت، أن القافلة مؤلفة من 14 شاحنة محملة بنحو 12 ألف سلة إغاثية، سيتم تفريغ حمولتها ضمن مستودعات إغاثية أممية في منطقة باب الهوى شمال محافظة إدلب بغية توزيعها لاحقا من قبل منظمات شريكة لبرنامج الأمم المتحدة على المدنيين.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المرة الثانية التي تدخل بها مساعدات إنسانية أممية إلى إدلب عبر مناطق سيطرة النظام السوري خلال عام 2021 الحالي.

جنوبا في درعا، وقالت مصادر إعلامية محلية، إنّ مجهولين اغتالوا الشيخ "أحمد البقيرات" إثر استهدافه بعدة رصاصات مباشرة، في "تل شهاب" بريف درعا، حيث توفي متأثراً بجراحه البليغة.

وأضافت المصادر، أن الشيخ "أحمد البقيرات"، هو أحد الأعضاء البارزين في لجنة درعا المركزية، المسؤولة عن القطاع الغربي لمحافظة درعا، حيث جرى تشيعه اليوم بموكب شعبي.

وأشار إلى أن مجهولين اغتالوا القيادي "سامر الحمد" المعروف باسم (أبو صدام خربا) إثر استهدافه بالرصاص أمام منزله بين بلدتي خربا ومعربة شرقي درعا.

إلى المنطقة الشرقية، قال مصدر إعلامي محلي، إن لغما أرضيا انفجر بمجموعة عناصر في صفوف الميليشيات الإيرانية ببادية التبني بريف محافظة دير الزور الغربية، مما أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

فيما قالت مصادر إعلامية، إن الأهالي عثروا على جثة السيدة ضحى إسماعيل البالغة من العمر 35 عاما، مقتولة بطلق ناري في القطاع الخامس من مخيم الهول شرق محافظة الحسكة المخصص للسوريين.

مقالات ذات صلة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا