"الاتحاد الأوروبي" يتجه لفرض عقوبات على "أجنحة الشام" - It's Over 9000!

"الاتحاد الأوروبي" يتجه لفرض عقوبات على "أجنحة الشام"

بلدي نيوز

يخطط "الاتحاد الأوروبي" لفرض عقوبات على شركة "أجنحة الشام" السورية للطيران، وذلك على خلفية أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية - البولندية.

وقالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، إنه من المتوقّع أن توافق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على عقوبات على 17 فردا و11 كيانا هذه الأسبوع، من بينها شركة "أجنحة الشام" للطيران إلى جانب عدة شركات روسية.

وبحسب الوكالة، ستشمل العقوبات الشركة البيلاروسية المنتجة للأسمدة النتروجينية "غرودنو أزوت" وشركة "بيلاروس نفط" المنتجة للنفط، بالإضافة إلى مسؤولي الحدود البيلاروسيين وقضاة. 

ومنتصف الشهر الجاري أعلنت شركة "أجنحة الشام" للطيران، تعليق رحلاتها إلى مطار "مينسك" في بيلاروسيا، وذلك "بسبب الأزمة المستمرة على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، التي أدت إلى تصاعد أزمة اللجوء"، حسب بيان صادر عن الشركة.

وأوضحت الشركة أن أغلبية المسافرين على رحلاتها إلى مطار "مينسك" هم من الجنسية السورية، ومن الصعب التمييز بين المسافرين المتجهين إلى بلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المهاجرين.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن عبر المفوضية التنفيذية قبل أسابيع، أنه يراقب الرحلات الجوية إلى بيلاروسيا من 20 دولة، منها سوريا، في محاولة لمنع المزيد من المهاجرين من السفر إلى حدود الاتحاد من قبل الحكومة في مينسك.

يذكر أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأمريكية، أدرج "أجنحة الشام" ضمن قائمة العقوبات الأمريكية في 31 من كانون الأول 2016، لتقديمها الدعم المالي والتكنولوجي والخدمي لحكومة النظام وللخطوط الجوية العربية السورية.

مقالات ذات صلة

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

أبرز ما جاء خلال لقاء رئيس "المؤقتة" مع وفد من الاتحاد الأوربي

"أجنحة الشام "تتحدى العقوبات وتحصل على طائرة عبر الإمارات

اجتماع تركي أوربي لبحث الملف السوري

الاتحاد الأوربي: لاتزال سوريا تمثل أهمية كبرى لدينا