تحذيرات من عاصفة رياح شديدة شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

تحذيرات من عاصفة رياح شديدة شمال غرب سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

حذرت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، أهالي المناطق الواقعة شمال غرب سوريا وخاصة قاطني المخيمات من عاصفة رياح شديدة السرعة قد تضرب المنطقة، مساء اليوم.

وقال الدفاع المدني، في منشوره، "نذكر أهلنا المدنيين في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد والابتعاد عن مجاري السيول، وأماكن تجمع المياه لحمايتهم وأطفالهم".

وطلب الدفاع المدني من الأهالي عدم إشعال المدافئ أو النار داخل الخيام أو في محيطها أثناء العاصفة، مؤكدا على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت للقصف، وعدم الخروج من المنزل إلا في حال الضرورة.

وأشار الدفاع المدني إلى أن هناك تحذيرات من اشتداد سرعة الرياح مساء اليوم الثلاثاء، في مناطق شمال غربي سوريا وتحولها إلى رياح عاصفة.

ويعيش قاطنو المخيمات المنتشرة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، أوضاعا إنسانية سيئة، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء وبدء الهطولات المطرية في المنطقة.

وكانت دعت منظمة منسقو استجابة سوريا، في تقرير سابق لها، المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا والتي يقطنها أكثر من مليون ونصف مدني لمواجهة فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

خبير اقتصادي "تعامل الجهات المصرفية السورية بالعملات الرقمية "المشفرة غير متاح"

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب