صورة بمنهاج الصف الأول الابتدائي في "الباب" تحدث ضجة كبيرة و"الحكومة المؤقتة" تتحرك! - It's Over 9000!

صورة بمنهاج الصف الأول الابتدائي في "الباب" تحدث ضجة كبيرة و"الحكومة المؤقتة" تتحرك!


بلدي نيوز - (عبدالقادر محمد) 

أثار كتاب مدرسي باسم (السيرة النبوية) وزع إلى تلاميذ الصف الأول في منطقة الباب شرق حلب، ردود فعل غاضبة من النشطاء والأهالي، بسبب تضمنه إساءة للنبي محمد (ص). 

وتداول النشطاء والأهالي على "فيسبوك"، صورا من صفحات الكتاب، التي اعتبروها مسيئة، داعيا الجهات المعنية إلى تفسير ذلك، ومحاسبة الجهات المسؤولة عن توزيع الكتاب، الذي سلمته التربية التركية لمديرية تربية الباب التي قامت بدورها في توزيعه. 

بالمقابل، نفت الحكومة السورية المؤقتة علمها بهذا الأمر، وقالت إن الكتب المدرسية المعتمدة من قبل الحكومة هي من طباعة مؤسسة قطر الخيرية وممهورة بخاتم الحكومة، إضافة الى عدم وجود مادة باسم "السيرة النبوية" في المنهاج المعتمد من قبل الحكومة.

وأضافت أن "الحكومة السورية المؤقتة ووزارة التربية" بدأتا في متابعة الموضوع وتشكيل لجنة تحقيق فورية وعاجلة للتأكد من صحة هذه الادعاءات المتداولة.

وقالت إنها "أوعزت الحكومة المؤقتة لمؤسساتها في منطقة الباب بالإسراع إلى سحب هذه النسخ من التداول في حال ثبوت وجودها، وأوعزت للجنة المشكلة بمتابعة التحقيق ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور اكتمالها".

يشار إلى أن تسجيلا صوتيا للدكتور عماد الدين رشيد رئيس "مركز استشراف للدراسات والأبحاث"، وهو مشرف عام على المادة العلمية في المنهاج، قال فيه "تم الأمر بسحب الكتب مباشرة وإعادة النظر فيها".


مقالات ذات صلة

"تربية النظام" تدرس مشروع إلغاء شهادة التعليم الأساسي

نقيب المحامين الأحرار يدعو لمظاهرة ظهر اليوم لإقالة الحكومة المؤقتة

وفد أممي يزور مدينة تادف بريف حلب

إصابة عنصرين من شرطة الباب شرق حلب إثر اشتباك مع مطلوبين

"الجيش الوطني" يطلق عملية أمنية في منطقة "درع الفرات"

محتجون يقتحمون مبنى الحكومة المؤقتة والائتلاف في إعزاز