ولاية "عنتاب" تباشر التحقيق بقضية كتب "السيرة النبوية" التي وزعت في "الباب" - It's Over 9000!

ولاية "عنتاب" تباشر التحقيق بقضية كتب "السيرة النبوية" التي وزعت في "الباب"

بلدي نيوز

بدأت السلطات في ولاية غازي عنتاب التركية التحقيق بقضية كتب السيرة النبوية لطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي التي تظهر فيها رسوم كرتونية "تعبيرية" مرتبطة بقصص السيرة، توصف بأنها "مسيئة" للرسول الكريم.

وقالت الولاية في بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك"، إنه تم التثبت من احتواء بعض الكتب على مواضيع غير مقبولة دينياً وتعليمياً، تم طباعتها من قبل إحدى دور النشر بتمويل من جمعية، وتم نشرها في شمال سوريا.

وتابع البيان، أنه رغم تقديم دار النشر توضيحاً بذلك، على أن الطباعة تمت بطريقة الخطأ غير المقصود، وتقديم الاعتذار، إلا أنه سيتم التحقق من هذا الأمر بشكل دقيق.

وأثارت الرسومات المتضمنة في الكتاب والتي تداولت على نطاق واسع بين النشطاء على فيسبوك، ردود فعل غاضبة، دفعت "الحكومة المؤقتة" إلى الر نافية علمها بهذا الأمر.

 وقالت "الحكومة المؤقتة" في بيان، إن الكتب المدرسية المعتمدة من قبل الحكومة هي من طباعة مؤسسة قطر الخيرية و ممهورة بخاتم الحكومة، وأنه لا يوجد مادة باسم "السيرة النبوية" في المنهاج المعتمد من قبل الحكومة.

وأضافت أن "الحكومة السورية المؤقتة ووزارة التربية" بدأتا في متابعة الموضوع وتشكيل لجنة تحقيق فورية وعاجلة للتأكد من صحة هذه الادعاءات المتداولة.



مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية