"قسد" ترفع علمي النظام وروسيا بمواجهة "نبع السلام" - It's Over 9000!

"قسد" ترفع علمي النظام وروسيا بمواجهة "نبع السلام"

بلدي نيوز

رفعت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" علمي النظام وروسيا على نقاطها العسكرية في منطقة شرق الفرات شمال سوريا، المواجهة لمنطقة العمليات التركية "نبع السلام" والتي تمتد بين مدينتي رأس العين شمال الحسكة وتل أبيض شمال الرقة.

وقال موقع "الخابور" المهتم بتغطية أخبار المنطقة الشرقية، إن "قسد" أنزلت علمها عن نقاطها العسكرية في منطقة أبو رأسين على خطوط الجبهة المقابلة "للجيش الوطني السوري" في منطقة "نبع السلام"، ورفعت بدلا عنه علمي النظام وروسيا.

وأضاف الموقع، أن "قسد" التي وصفها بـ"ميليشيا (ب ي د)" فعلت ذات الأمر على خطوط المواجهة مع "الجيش الوطني" شمال الرقة، ورفعت علمي النظام وروسيا على نقاطها المتمركزة قرب الطريق الدولي (إم 4).

وختم أن الخطوة جاءت بهدف تجنب "قسد" القصف من القوات التركية على نقاطها المواجهة لمنطقة "نبع السلام"، والتي تقصف منها المنطقة، وتطلق منها عمليات تسلل مستهدفة مواقع "الجيش الوطني".

في السياق، قصفت طائرة مروحية روسية محيط قرية الدرادرة قرب بلدة تل تمر، وشهدت المنطقة استنفارا كبيرا لفصائل الجيش الوطني التي تخوفت من قصف روسي مماثل للقصف الذي استهدف عفرين بريف حلب.

يشار إلى أن مناطق التماس بين "الجيش الوطني" والقوات التركية من طرف و"قسد" من طرف آخر، تشهد اشتباكات وتبادلا لعمليات القصف ومحاولات التسلل منذ أسابيع، دون أن تؤدي إلى تغير خارطة السيطرة.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور