وفاة 11 شخصا شمال سوريا - It's Over 9000!

وفاة 11 شخصا شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أعلنت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، اليوم السبت 25 من أيلول/ سبتمبر، عن تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بينهم 8 نساء، خلال الـ24 ساعة الماضية. 

ولفتت إلى أن فرقها نقلت أكثر من (35) حالة بينهم 15 سيدة، جميعهم من المصابين بالفيروس إلى مراكز ومشافي العزل، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وذكرت المؤسسة، أن فرقها نقلت خلال الفترة الممتدة من 15 آب، وحتى الـ19 من أيلول الحالي، 200 حالة وفاة من المشافي الخاصة بالاستجابة لفيروس كورونا ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 1289 مصابا إلى المستشفيات ومراكز الحجر الصحي في المناطق المحررة شمال غرب سوريا خلال تلك الفترة.

وأوصت من جديد جميع الأهالي المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار).

وكانت أعلنت المؤسسة أمس الجمعة عن دفنها، لجثث 17 شخصا بينهم سبع نساء مرتبطة وفاتهم بفيروس "كوفيد-19" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، مشيرة أن مؤشر الخطر في شمال غرب سوريا ما يزال مرتفعا مع الانتشار السريع لفيروس "كورونا" بسلالته الجديدة "دلتا".

وسجلت شبكة الإنذار المبكر إصابة أكثر من 1150 شخص بفيروس "كورونا" في كل من شمال غربي سوريا ومنطقة العمليات التركية "نبع السلام"، ليوم الخميس 23 من أيلول/ سبتمبر، و6 حالات وفاة جديدة مرتبطة بمرض "كوفيد-19"، وتصنيف 18 من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كورونا.

مقالات ذات صلة

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

"الدفاع المدني" يطالب بتشكيل محكمة دولية خاصة بمحاسبة مستخدمي السلاح الكيماوي

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

الدفاع المدني يوثق تضرر نحو 100 خيمة بالعاصفة المطرية في إدلب