الدفاع المدني يحذر من خطر كبير على أكثر من 4 ملايين مدني شمال سوريا - It's Over 9000!

الدفاع المدني يحذر من خطر كبير على أكثر من 4 ملايين مدني شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

حذّرت مؤسسة الدفاع المدني السوري في بيان لها أمس الاثنين 13 من أيلول/ سبتمبر، من خطر يواجه أكثر من 4 ملايين مدني في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بسبب الارتفاع الهائل في أعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وانتشار المتحور دلتا.

وقالت المؤسسة في بيانها، إن أكثر من 4 ملايين مدني في شمال غربي سوريا بينهم أكثر من 1.5 مليون في المخيمات، أمام خطر حقيقي بسبب الارتفاع الهائل في عدد الإصابات بفيروس كورونا مع انتشار المتحور "دلتا" حيث تجاوز المعدل اليومي 1500 إصابة.

وأضافت أن فرقها تواصل الاستجابة للوباء ضمن الإمكانات المتوفرة وبما ينتجه معملا الكمامات والأوكسجين، عبر تزويد الكوادر الطبية بالكمامات، إضافة لتزويد عدد من المراكز الطبية وسيارات الإسعاف بالأوكسجين.

ولفتت إلى أن الاستجابة اليومية للفيروس مستمرة، حيث نقلت فرقها المختصة خلال الـ 24 ساعة الماضية جثث 8 وفيات من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

وبينت أن فرقها نقلت أيضاً نحو 40 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزل، مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وذكّرت جميع المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار).

وكانت سجلت شبكة الانذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم إصابة 1514 بفيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، 956 اصابة منهم في محافظة إدلب، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 53625.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

بمتحور جديد ..عودة انتشـار "كـورونـا" في سوريا

الدفاع المدني يعلن تسجل إصابات جديدة بكوفيد 19 شمال سوريا

تسجيل وفاة بـ"كـورونـا" وارتفاع بالإصابات شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يؤكد ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كوفيد-19" شمال سوريا