مخلفات الحرب تودي بحياة طفلين في إدلب - It's Over 9000!

مخلفات الحرب تودي بحياة طفلين في إدلب


بلدي نيوز- إدلب (محمد وليد جبس)

قتل طفلان وأصيب اخرون بجروح متفاوتة، إثر انفجار قنبلة عنقودية أو قذيفة غير منفجرة من مخلفات قصف سابق لقوات النظام وحليفها الروسي على المناطق الخارجة عن سيطرتهم شمال إدلب أمس الثلاثاء 24 من اَب/ أغسطس.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن الطفلين "مصطفى وعمار" مهجرين مع عائلتهم من بلدة الطلحية إلى محيط قرية الصواغية قرب تفتناز بريف إدلب الشمالي، انفجرت بهما قنبلة عنقودية أو قذيفة غير منفجرة من مخلفات قصف سابق لقوات النظام وروسيا على المنطقة أثناء لعبهم في الأراضي الزراعية بالقرب من موقع سكنهم.

وأضاف المراسل، أن الطفلين استشهدوا إثر الانفجار اَنف الذكر، كما أصيب الطفلتين "مريم، وريم" وهم أخوة "مصطفى، وعمار" أيضاً بجروح بعضها بليغة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال جثمان الأطفال واسعاف الطفلتين إلى أقرب نقطة طبية لتقديم العلاج اللازم لهما.

وفي الـ13 من اَب الحالي، قتل طفل وأصيب ثلاثة آخرين من اخوته ووالدتهم بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات النظام وروسيا على منازل المدنيين في بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي.

وقبل أمس الاثنين قتل مدني اثر انفجار لغم ارضي من مخلفات سابقة لقوات النظام في محيط بلدة البارة اثناء عمله في قطاف ثمار التين من حقله في محيط البلدة.

وكان قد أصيب أربعة اشخاص بجروح بليغة في الـ11 من اَب/ أغسطس الجاري، اثر انفجار لغم ارضي من مخلفات سابقة لقوات النظام والميليشيات المساندة له في محيط البلدة ذاتها اثناء عملهم في قطاف ثمار التين ايضاً.

وخلفت الذخائر والقذائف الغير منفجرة من مخلفات قصف قوات النظام السوري والميليشيات الروسية والإيرانية المساندة له في المناطق المحررة شمال غرب سوريا بمقتل وجرح إصابة المئات من المدنيين خلال سنوات الحرب التي لم تنتهي حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

تقرير يوثق خسائر مخلفات الحرب على امتداد الأرض السورية

ضحايا بانفجار لغم أرضي شرقي حلب

للعام الثالث على التوالي.. سوريا تتصدر بعدد ضحايا الألغام ومخلفات الحرب على مستوى العالم

"منسقو الاستجابة": مخلفات الحرب لا تزال الهاجس الأكبر لدى المدنيين شمال سوريا

"الخوذ البيضاء" توثق 14 انفجارا لمخلفات حربية شمال غرب سوريا