"منسقو الاستجابة" يحذر من انفجار كبير بأعداد إصابات "كـ.ـورونـ.ـا" شمال سوريا - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" يحذر من انفجار كبير بأعداد إصابات "كـ.ـورونـ.ـا" شمال سوريا

بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

طالب فريق "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الاثنين 23 آب/أغسطس، سكان الشمال السوري توخي الحذّر الشديد من الإصابة بفيروس "كورونا" عقب انفجار أعداد الإصابات في المنطقة.

وقال الفريق في بيان: "إن الأيام القليلة الماضية شهدت زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ومن المتوقع أن تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا".

وشدّد الفريق على ضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء أي موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا.

وطالب الفريق الفئات المسموح لها بتلقي اللقاح بالعمل على الحصول عليه بالسرعة القصوى منعا من انتشار الفيروس بشكل أكبر.

وكانت أصدرت مديرية صحة إدلب، السبت 21 من اَب/ أغسطس، حزمة من القرارات المتعلقة بمواجهة تطورات المتحور "دلتا"، موجهة إلى مدراء المنشآت الصحية في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، نتيجة التزايد الكبير في أعداد الإصابات في الآونة الأخيرة في المنطقة.

وقالت المديرية في بيانها: "نتيجة التزايد الكبير في أعداد الإصابات بكوفيد-19 وظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا أكثر خطورة من السلالة الأصلية، يرجى منكم التأكيد على جميع كوادركم الالتزام التام بإجراءات الوقاية الشخصية".

وطالبت المديرية الالتزام الحازم بإجراءات الفرز على باب المنشأة الصحية، والتعامل مع الحالات المشتبه بها وفق البروتوكولات المعتمدة.

وشددت على ضرورة تحديد عدد المراجعين بما يتوافق مع إمكانية تحقيق التباعد في ذروة العمل، وتركيز العناية على المرضى أصحاب الأمراض المزمنة، وحثهم على أخذ اللقاح وتبيان دوره في حمايتهم وتخفيف الأعراض عنهم.

وأكدت المديرية على ضرورة التعاون من قبل جميع الكوادر في المنشآت الصحية في سبيل التقليل قدر الإمكان من آثار انتشار الجائحة بين سكان المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

أول اتحاد للمصممين في الشمال السوري

إحصائية جديدة بما يخص النازحين القادرين على تحمل أعباء المعيشة شمالي سوريا

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟