بعد أحداث الشمال.. "مسد" تدعو لحوار وطني جامع - It's Over 9000!

بعد أحداث الشمال.. "مسد" تدعو لحوار وطني جامع

بلدي نيوز 

أصدر "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد)، اليوم الثلاثاء، بياناً علّقت من خلالها على الأحداث الأخيرة في الشمال السوري، داعيةً إلى "حوار وطني جامع".

وجاء في بيان "مسد" أنّ الانتفاضات التي تشهدها مختلف المناطق السورية، من السويداء إلى إدلب وصولًا إلى مناطق نفوذ الجيش التركي، "تُثبت من جديد أنّ الثورة السورية هي ثورة كرامة وحرية نابعة من شعور عميق بوحدة المصير والأهداف لدى جميع السوريين".

وشدّد البيان على أنّ "أهداف ومطالب هذه الانتفاضات العادلة تُشكّل بوصلةً لنضال (مسد) وعامله السياسي، وأنّ أي حل سياسي لا يتوافق مع تطلّعات الشعب السوري وحقوقه المشروعة هو حلّ فاشل ومُدان أخلاقياً وسياسياً".

وندّدت "مسد" في بيانها، بما سمته المحاولات التركية لإعادة العلاقات مع النظام السوري، مردفةً: "خلاص سوريا وتحقيق آمال شعبها، لا يمكن أن يتحقّق إلّا من خلال وحدتهم وتعاونهم وتجاوز خلافاتهم لصالح المشروع الوطنيّ الجامع".

وادّعت "مسد" بأنّ الشعب السوري "هو أساس عملها السياسيّ ومنتهاه، وأنّ مطالبه في الحرية والكرامة هي النبراس الذي يُنير مواقفها وسلوكها"، داعيةً كلّ القوى السياسية السورية إلى تحمّل مسؤولياتها التاريخية تجاه مصير الشعب والبلاد، وإلى عقد "مؤتمر وطنيّ جامع يضع أسس الخلاص والتحرّر".

وتابعت: "الحوار الوطنيّ المسؤول والمنفتح هو السبيل الوحيد لتجاوز المأساة السورية وفرض رؤية الشعب السوري على الساحة الدولية كمرتكز لأيّ حلّ سياسيّ"، مشيرةً إلى التأكيد على مقررات مؤتمرها الرابع وشعاره "وحدة السوريين أساس الحلّ".

جاء بيان "مسد" في وقتٍ تشهد منطقة شمال غربي سوريا توترات متزايدة وردّات فعل غاضبة، تصاعدت على خلفية الأحداث المناهضة للوجود السوري في ولاية قيصري وسط تركيا، قبل أن يمتد إلى ولايات أُخرى في الجنوب التركي.

مقالات ذات صلة

مسؤول بريطاني: اللاجئين العائدين إلى سوريا ينتظرهم مصير مليء بالمخاطر

بعد اعتقالهم.. لبنان يرحل أطباء إلى سوريا

وعود كاذبة.. النظام يدعي تدشين مشروع صيني لتحسين واقع الكهرباء

مسؤول أمريكي: في حال فوز ترامب سيناقش مصير سوريا

"التحقيق الدولية": السوريون يواجهون خطر الترحيل والعودة القسرية بشكل متزايد

الكرملين: الملف السوري على طاولة بوتين وأردوغان في شنغهاي