قصف إسرائيلي يستهدف ريف القنيطرة وقوات النظام تواصل الحشد في درعا - It's Over 9000!

قصف إسرائيلي يستهدف ريف القنيطرة وقوات النظام تواصل الحشد في درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواقع ميليشيا "حزب الله" اللبناني في ريف القنيطرة، اليوم الثلاثاء 17 آب، فيما واصلت قوات النظام إرسال تعزيزات عسكرية لمحافظة درعا جنوب سوريا.

ففي إدلب، قصفت فصائل المعارضة بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام في قرية "جوباس" بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت بالمدفعية بلدة "البارة" في جبل الزاوية.

وفي السياق، دمرت فصائل المعارضة قاعدة م.د لقوات النظام في قرية "كفربطيخ" بريف إدلب الجنوبي.

وفي درعا جنوباً، استهدف شبان بقذائف "أر بي جي" وأسلحة رشاشة، حاجزاً لقوات النظام بالقرب من مشفى بلدة صيدا بريف درعا الشرقي.

كما أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية، ضمت دبابتين وسيارات عسكرية محملة بالعناصر، لتعزيز الحاجز العسكري في بلدة صيدا، وقصفت بقذائف الهاون، بلدة صيدا، من مواقعها في "الكتيبة المهجورة".

وداهمت مجموعات تابعة لفرع أمن الدولة منازل محددة في مدينة الحارة، وذلك بعد توجيه تهمة لمالكيها بتنفيذ هجمات ضد مواقع عسكرية داخل وبالقرب من المدينة.

واغتال مجهولون المدعو "عمار الياسين" المتطوع في "الفرقة الرابعة" في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الأوسط، كما أطلق مجهولون الرصاص على المدعوة "عزيزة أبو حشيش" أمام منزلها في مدينة الصنمين شمال درعا، ما أدى إلى مقتلها على الفور.

وقصفت الفرقة الرابعة بقذائف الدبابات أحياء منطقة درعا البلد.

وفي السويداء، اعتدى مسلحون على الكادر الطبي في مستشفى السويداء الوطني، بحثا عن شخص مصاب أصيب برصاص مجهولين.

وفي القنيطرة، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواقع لحزب الله اللبناني وقوات النظام قرب مدينة حضر في القنيطرة جنوبي سوريا.

إلى المنطقة الشرقية، قتلت سيدة ورجل ينحدران من ريف حلب، في هجوم مسلح بالقسم الرابع من مخيم الهول، دون أن تورد معلومات عن سبب الهجوم أو مصير منفذي الهجوم.

إلى ذلك، داهمت دوريات من "قسد" حي "العاليات" في بلدة "السوسة" شرقي دير الزور واعتقلت عددا من الأشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

وفي السياق، اعتقلت قوات "قسد" ثلاثة أشخاص في مخيم "الهول" للنازحين السوريين والعراقيين، بعد العثور على جثتي نازحين سوريين قتلا داخل خيمتهما في المخيم.

وفي دير الزور، نفذ مجهولون يستقلون سيارة رباعية الدفع، هجوما على نقاط ميليشيا "الدفاع الوطني"، حيث استهدفوهم بأسلحة متنوعة من بينها قذائف الـ "آر بي جي".

واستمر الهجوم نحو ثلاث ساعات وأدى إلى مقتل خمسة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" وإصابة 12 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفى دير الزور العسكري.

كما قتل وأصيب عدد من عناصر الميليشيات العراقية المتواجدة في سوريا، نتيجة هجوم صاروخي تعرضت له إحدى نقاطها في منطقة ريف الرقة الجنوبي.

كما فقدت قوات النظام الاتصال بـ 13 عنصرا من قواتها، في بادية محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا