بشار الأسد يبحث "تعزيز التعاون الاقتصادي" مع رئيس مجلس الشورى الإيراني - It's Over 9000!

بشار الأسد يبحث "تعزيز التعاون الاقتصادي" مع رئيس مجلس الشورى الإيراني


 بلدي نيوز

استقبل رأس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني والوفد المرافق وبحث العلاقات السياسية والاقتصادية.

وبحسب ما نقلت وكالة "سانا" الرسمية للنظام، فأن زيارة قاليباف هي لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي وخصوصاً في المجال الاقتصادي، ليس في القطاع الحكومي فقط، وإنّما أيضاً تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين لمواجهة الحصار المفروض، بحسب زعمها. 

وبحسب الوكالة، أكدّ رأس النظام بشار الأسد أن إيران هي شريك أساسي ووقفت إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية وقدمت له الدعم في كل المجالات وأثمر نتائج إيجابية على الأرض في تحرير جزء كبير منها. 

بدوره زعم قاليباف إن الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في الفترة الأخيرة في سورية و إيران والإصرار الذي أظهره الشعبان السوري والايراني في انجاز هذه الاستحقاقات يُثبت فشل سياسات الضغوط التي تمارس ضدّهما، ويؤكد أن لا أحد يستطيع الوقوف أمام إرادة الشعوب.

وكان كشف رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، عن اتفاق شامل يجري صياغته حاليا بين نظام الأسد وإيران، بهدف التعاون بين البلدين.

ونقلت وكالة إيرنا الإيرانية عن قاليباف، قوله إن اتفاقا شاملا للتعاون بين إيران وسوريا (نظام الأسد) تتم صياغته حاليا، متطلعا إلى المصادقة عليه لدى برلماني البلدين وتنفيذه.

وبحسب الوكالة، فإن الاتفاق المحضر يُتيح للتجار ورجال الأعمال الإيرانيين والسوريين فرص الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري وإعادة إعمار سوريا، وفق قولهم.

وجاء ما سبق، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس مجلس شعب النظام، حمودة صباغ، برئيس مجلس الشورى الإيراني، عقب وصول الأخير إلى دمشق لإجراء لقاءات، قد تستمر لمدة 4 أيام وفقا للوكالة.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية

صحيفة مقربة من النظام تنفي زيارة محمد بن سلمان لدمشق

الضحاك مندوب دائم للنظام لدى الأمم المتحدة