حكومة النظام تعلن عن آلية جديد لتوزيع الخبز.. ربطة للشخص كل يومين - It's Over 9000!

حكومة النظام تعلن عن آلية جديد لتوزيع الخبز.. ربطة للشخص كل يومين

بلدي نيوز

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام، طلال برازي، اليوم السبت، إنه لن يكون هناك أي تخفيض على مخصصات الطحين بالمحافظات، وأنه جرى تعديل في آلية توزيع الخبز.

وأضاف، أنه تم اعتماد توزيع ربطة خبز للفرد الواحد مرة كل يومين، كذلك تمت زيادة مخصصات الخبز للعائلات المكونة من 6 أفراد وما فوق.

وبحسب ما نقلت صحيفة الوطن الموالية عن برازي، خلال زيارته إلى محافظة "حماة" اليوم السبت قوله: "لا يوجد تخفيض على كميات الطحين والآلية الجديدة هي لتنظيم عملية التوزيع على المخابز وضمان وصول المادة لمستحقيها".

وكانت أعلنت وزارة التجارة الداخلية بحكومة النظام، الاثنين الماضي، عن معايير جديدة لتوزيع الخبز على العوائل عبر البطاقة الذكية وذلك حسب عدد أفراد العائلة.

واعتمدت حكومة النظام آلية جديدة لتوزيع الخبز المدعوم حددت بموجبها عدد الأرغفة المستحقة للشخص الواحد حسب شرائح، بما أدى إلى خفضها بنسبة 50 في المئة عن الحصص السابقة في معظم الشرائح، وذلك بعد أيام من رفع سعر ربطة الخبز إلى 200 ليرة.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا بالآلية الجديدة التي تقوم على تقسيم الأسر إلى شرائح حسب عدد الأفراد فيها، وحسب القرار 205، يحق للشخص الواحد الحصول على ربطة واحدة كل 3 أيام (الربطة 7 أرغفة)، وبمعدل رغيفين وثلث الرغيف يوميا.

وقالت الوزارة إن في حال أن الفرد لم يأخذ مخصصاته بالوقت المحدد فأنه لا يمكن تدويرها لليوم التالي.

يذكر أنه ارتفع سعر ربطة الخبز 5 أضعاف سعرها الحقيقي لدى الباعة أمام الأفران في دمشق وريفها، ويأتي ارتفاع سعر ربطة الخبز بعد أشهر قليلة من تطبيق بيع الخبز بواسطة ما يسمى "البطاقة الذكية

مقالات ذات صلة

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

إقبال شديد على جوازات السفر بمناطق سيطرة النظام

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

"قسد" تغلق المعابر النهرية بريف دير الزور الغربي

الإفراج عن طفل اختطف قبل شهر في درعا

تقارير موالية: رغم تركيب جهاز الـ GPS في دمشق وريفها يتسبب بأزمة نقل لبعضهما