"ب ي د" يستنكر اتهام "كردستان العراق" له بقتل "أمين العيسى" - It's Over 9000!

"ب ي د" يستنكر اتهام "كردستان العراق" له بقتل "أمين العيسى"

بلدي نيوز

أصدر المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" أمس الجمعة، بيانا يرد فيه على بيان لقوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، قالت فيه إن "استشهاد أمين عيسى تحت التعذيب هو امتداد للأفعال الخسيسة والغير إنسانية لحزب العمال الكردستاني" مشدد على أن "العمال الكردستاني" و "ب ي د" وجهان "لعملة واحدة".

وقال "ب ي د" في بيانه بالوقت "الذي تم اعتقال ممثلي الإدارة الذاتية وممثلي حزبنا في هولير من قبل الاستخبارات التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني، دون أن يتم لحد الآن معرفة شيء عن مصيرهم، نشر ما يسمى بقوات مكافحة الاٍرهاب في إقليم كردستان بياناً عدائياً ضد حزبنا هو تشويه وتحريف للحقيقة". 

واعتبر أن "حزب الاتحاد الديمقراطي هو من أكثر الأحزاب الذي تعرض للعنف والتعذيب والاعتقال وهو من دافع عن كرامة الإنسان الكردي ضد أي إهانة وأي هجوم، وقدم العشرات من الشهداء لأنه ناهض الظلم، وأكبر دليل على ذلك هو ما تعرض له ممثله في هولير من حادثة اعتقال دون أن يرتكب أي ذنب".

وقال إن الحزب "يدين ويستنكر هذه اللغة العدائية، إن المصطلحات والألفاظ غير الأخلاقية والبعيدة عن القيم، ضد حزبنا يعبر عن حقيقة تلك المؤسسة، إن هذه اللغة لا تخدم سوى أعداء شعبنا، بما تحتويه من حقد دفين". 

وتوفي الشاب أمين عيسى، يوم الاثنين الماضي، في سجون "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات "قسد" في الحسكة.

والشاب أمين عيسى ينحدر من قرية بيرلكي التابعة لمدينة الدرباسية شمال الحسكة، وهو من مواليد 1986، متزوج وأب لطفلين، وهو صهر وابن أخ القيادي الكردي بشار أمين، عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني - سوريا.

وكانت نفت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" أن يكون الناشط أمين عيسى أمين قضى نتيجة التعذيب لدى اعتقاله في سجونها، وذلك بعد استنكار واسع لما وصفت بأنها "جريمة قتل وتعذيب بشعة".

بينما أعلنت عائلة الشهيد أمين عيسى العلي، استعدادها لإعادة تشريح جثة ابنهم وفتح القبر مجددا تحت أنظار وسائل الإعلام وإجراء كشف على الجثة من قبل لجنة أطباء محايدين ومختصين، مؤكدة تعرض ابنهم إلى تعذيب "وحشي" في المعتقل.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

سلطات إقليم كردستان تُوقف منح فيزا عقود العمل والسياحة للسوريين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

6 قتلى و15 جريحا في استعصاء داخل سجن تديره قسد في الرقة